الرئيسية / منوعات / شروط الزواج من تركيا للسعوديين

شروط الزواج من تركيا للسعوديين

شروط الزواج من الجنسية السعودية أو الأجنبية لتركيا موحدة بموجب القانون التركي. إنه زواج مدني يتم الاحتفال به رسميًا في المجتمع وإبرام عقد زواج فيه، ولكن وفقًا لشروط زواج تركيا للمملكة العربية السعودية وتقديم الوثائق اللازمة لاستكمال الزواج.

ما هي شروط الزواج من تركيا للسعوديين؟

لا يمكن للقانون التركي الزواج إلا بين الرجل وزوجته؛ الزوج أو الزوجة لا يقل عن 18 عامًا. – إذا كان أحد الزوجين أقل من 18 عامًا، يجب أن يتزوج الزواج بحضور أب أصغر أو وصي قانوني. – يسمح القانون التركي بالجمع بين الزوجات، لكن مبدأ التعددية في قانون الزواج التركي مرفوض؛ في حالة الزواج من امرأة متزوجة بالفعل، يجب عليه الانتظار حتى انتهاء تاريخ الانفصال، حوالي 300 يوم للزواج مرة ثانية. – كما أن القانون في تركيا لا يسمح بالزواج بالدم من الدرجة الأولى، نفسيا، لا يمكنهم الزواج إلا من قبل السلطات الصحية التي تقرر أهلية الزواج. – يجب إبلاغ القنصلية السعودية في تركيا بالرغبة في الزواج قبل بدء الإجراءات.

الأوراق والمستندات من شروط الزواج في تركيا للسعوديين

يجب تقديم الوثائق والوثائق اللازمة، لأن هذا هو أحد شروط الزواج في تركيا للمملكة العربية السعودية، بدءا من 6 صور لمن يرغبون في الزواج. – إرسال وثيقة رسمية من مكتب التسجيل تفيد بعدم وجود اعتراضات على الزواج لأن الشخص سيكون يجب على المرء، وإثباته من خلال الوثائق الرسمية، لأنه في تركيا لا يسمح له بالزواج من امرأتين في نفس الوقت. – تقديم شهادة طبية معتمدة معتمدة من أحد المراكز والمؤسسات الطبية الحكومية في تركيا. – إثبات عمر مقدم الطلب لا يقل عن 18 سنة وإرسال خطاب موافقة الوصي في حال كان مقدم الطلب دون هذا السن. – إذا كان مقدم الطلب على زواج مقيم في الأراضي التركية، يجب عليه تقديم دليل على الإقامة المؤقتة – جواز السفر المترجم من الطرف السعودي المعتمد كعقد زيادة هو عقد تحسين ويجب ترجمته إلى اللغة التركية من قبل مترجم محلف ومعتمد من كاتب العدل التركي أو سفارة أو قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا.

طريقة الزواج في تركيا للسعوديين

يتم تقديم الشخص الذي يرغب في الزواج شخصيًا إلى مكتب التسجيل التابع لإدارة الزواج البلدية في المنطقة السكنية التي يقع فيها. – يتم وضع نموذج إعلان الزواج بشكل كامل وصحيح مع الوثائق والوثائق اللازمة، ويتم تسجيل الزواج في مكتب التسجيل.؟ – يُسمح لشخصين يرغبان في الزواج بالزواج. وهي صالحة لمدة ستة أشهر من تاريخ الإصدار، ويمكن أن تختتم الزواج في غضون 48 ساعة من إصدار الترخيص. – يقوم كل من العريس والعروس بإعداد مكان الحفل، مع الحضور الضروري لضابط الزواج المعتمد، من خلال الترتيبات الأولية للزواج مراسم. – يجب تقديم شاهدين إلى قسم الزواج. الأزواج المقربون، ويبدأ الحفل عندما يُسأل كل من الزوجين عما إذا كان كلاهما يريد الزواج من الآخر، وبعد الرد بالقبول، يتم الإعلان عن إعلان القبول: بعد اكتمال الحفل الكامل، يتم تقديم شهادة زواج والزواج رسميًا سجلت أزواج البلدية، بحيث استوفى الزوجان جميع الشروط. الزواج في تركيا للسعوديين أو الأجانب بشكل عام

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات أيفون 13 برو ماكس ومميزات وعيوب

سعر ومواصفات أيفون 13 برو ماكس ومميزات وعيوب

أطلقت Apple هاتف iPhone 13 Pro Max الذي طال انتظاره في الهند. تدعي الشركة أنه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *