الرئيسية / منوعات / كل ما تريد معرفته عن لعبة «بوكيمون جو» التى أثارت هوس وجنون العالم.. وطريقة تحميلها ولعبها

كل ما تريد معرفته عن لعبة «بوكيمون جو» التى أثارت هوس وجنون العالم.. وطريقة تحميلها ولعبها

قليلا ما تطلق لعبة للهواتف الذكية وتنتشر فى العالم كله فى أقل من أسبوع وتحقق شهرة واسعة، لكن هذا ما حققته لعبة بوكيمون جو التى تصدرت قائمة الأكثر تحميلاً على متجر IOS وكانت الأكثر تداولا على شبكات التواصل الاجتماعى على مدار الأيام القليلة الماضية.

طرحت يوم الأربعاء الماضى شركة نينتندو اليابانية بالتعاون مع شركة Niantic لعبة Pokémon Go على هواتف أندرويد وIOS فى بعض البلدان المختارة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا ونيوزيلندا، وذلك بعد أن أعلنت عنها خلال فعاليات معرض E3 الشهر الماضى، كان من المفترض ألا تتوفر اللعبة لكل المستخدمين فى اليابان وجميع أنحاء العالم حتى الإعلان الرسمى من الشركة والتى قامت بتأجيله بسبب الإقبال غير المتوقع من ملايين المستخدمين لتحميل اللعبة مما أدى إلى تعطل بعض الخوادم وإيقاف اللعبة لدى المستخدمين، وقال “جون هانك” الرئيس التنفيذى للشركة المنتجة للعبة “بوكيمون جو” أنه كان يتوقع أن تحقق اللعبة نجاحا كبيراً، لكنه لم يتوقع هذا الهوس الجنونى.

طريقة لعب بوكيمون جو

تعتمد لعبة بوكيمون جو على التنقل والاستكشاف فى العالم الواقعى كما هى فى القصة الكلاسيكية لمسلسل الرسوم المتحركة، وتعتمد فى استكشافها لمخلوقات البوكيمون على خوارزمية تعتمد على تحديد الموقع بجانب المستشعرات وكاميرا الهاتف الذكى، فى حين أن البرنامج يتكامل مع المخلوقات الرقمية فى البيئة.

طريقة تحميل اللعبة لعبة “بوكيمون جو”

متاحة بالمجان للهواتف الذكية على متاجر اندرويد لتحميل اللعبة اضغط هنا ولكنك لن تتمكن من تحميلها إلا لو كنت فى إحدى الدول التى تتوفر فيها اللعبة مثل الولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا، ولكن بإمكانك الحصول عليها وتثبيتها يدويا بصيغة APK من هنا، أو على هواتف ايفون IOS للحسابات المسجلة فى نيوزلندا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، لذا لو كنت تمتلك حسابا غير تلك الدول عليك انتظار الطرح الرسمى فى جميع البلدان أو تحويل حسابك من خلال إعدادات الهاتف إلى أمريكا.
ويتجاوز اللاعبون المستويات من خلال القبض على بوكيمون أقوى وتدريبه، وبالرغم أن الشركة تطرح اللعبة بالمجان لكن هناك بعض الخطوات التى تكلف من 0,99 دولار وحتى 99,99 دولار.

المستخدمون يقتحمون أماكن غريبة للعثور على البوكيمون

تعتمد اللعبة فى المقام الأول على التنقل والاستكشاف، لذا فكان على المستخدمين خوض تجربة مختلفة داخل العديد من الأماكن حتى إذا لزم الأمر البحث عن البوكيمون داخل أقسام الشرطة أو الكنائس، حتى انتهى الأمر بعثور شابة تبلغ من العمر 19 عاما على جثة طافية فى نهر صباح الجمعة الماضية أثناء تتبعها لأحد شخصيات بوكيمون.

مشاكل واجهت مستخدمو لعبة “بوكيمون جو”

بالرغم من نجاحا الكبير لم تخل اللعبة من المشكلات التى أثارت استياء المستخدمين مثل اعتماد اللعبة فى كل مرة يقوم المستخدم بفتحها على جمع البيانات من البداية، جنبا على جنب التسبب فى نفاد البطارية بشكل كبير بسبب اعتماد اللعبة على العديد من خصائص الهاتف مثل “تحديد الموقع” والإنترنت بجانب الكاميرا أثناء اللعب.
ومن المشكلات التى واجهت المستخدمين هو عدم الاكتراث بالطريق والاهتمام بالعثور على البوكيمون مما قد يتسبب فى عدد من الحوادث، كما تعتبر لعبة بوكيمون من الألعاب التى تسبب الإدمان بسبب قضاء المستخدمين ساعات طويلة فى لعبها

جهاز “بوكيمون جو” القابل للارتداء

هذا وستطرح الشركة جهاز القابل للارتداء فى وقت لاحق من الشهر الجارى بسعر 35 دولارا والذى يمكن المستخدمين من اللعب دون الحاجة لفتح الهاتف الذكى، ويقوم الجهاز الجديد بالإضاءة والاهتزاز عندما يكون البوكيمون فى مكان قريب من اللاعب، وعلى المستخدم الضغط على الزر لمحاولة القبض عليه، ويستجيب الجهاز من خلال الضوء الأزرق للإشارة إلى نجاح عملية الصيد، أو الضوء الأحمر للفشل. وكان السبب وراء إطلاق نينتيندو لجهاز منفصل هو رغبة الشركة للحد من هوس استخدام الناس للهواتف الذكية، حيث بإمكان المستخدمين اللعب من خلال الجهاز القابل للارتداء والتركيز أثناء المشى أو المحادثة مع أحد الأشخاص.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات أيفون 13 برو ماكس ومميزات وعيوب

سعر ومواصفات أيفون 13 برو ماكس ومميزات وعيوب

أطلقت Apple هاتف iPhone 13 Pro Max الذي طال انتظاره في الهند. تدعي الشركة أنه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *