الرئيسية / السفر و الهجره / كيف يمكن الهجره الي بلغاريا و الحصول علي اقامه

كيف يمكن الهجره الي بلغاريا و الحصول علي اقامه

تقع بلغاريا في القارة الأوروبية بمحاذاة كل من رومانيا من جهة الشمال، واليونان وتركيا من الجنوب، وصربيا وجمهورية مقدونيا من الغرب، كما أنها تطل على البحر الأسود من جهته الغربية، وتُصنف الدولة بالمرتبة السادسة عشر من حيث المساحة في كافة القارة الأوروبية، فقد بلغت مساحتها 110.994 متراً مربّعاً.

أما عدد سُكان بلغاريا فقد بلغ حوالي 7.446.000 حسب آخر التوقعات الصادرة من الدولة في عام 2011م، ويعتنق أغلبهم الديانة المسيحية الأرثوذوكسية بنسبة 84%، وما تبقى فإنهم يعتنقون الديانة الإسلاميّة أو طوائف أخرى من الديانة المسيحيّة.

الهجرة إلى بلغاريا

قد يُفكر الكثير من الأشخاص حول العالم بالهجرة إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبيّة، والتي منها بلغاريا بهدف تحسين الوضع المعيشي والحصول على عمل أو السكن في بلد آمن يخلو من القتل والدمار، إضافة للفئة الثالثة التي تُهاجر إلى بلغاريا بهدف الاستثمار، وفي جميع تلك الحالات يُمكن للفرد أن يدخل الدولة ولكن بعد يستكمل الشروط والإجراءات التي سنذكرها جميعها.

الحصول على الإقامة الدائمة للمستثمر في بلغاريا :

وهو أي شخص يريد أن يُقيم شركة أو لديه عمل تجاري مستقبلي ينوي عمله في بلغاريا، وأولئك المستثمرون تتاح لهم الفرص والإجراءات المبسطة أكثر من غيرهم، فهم سيزيدون من الانتعاش الاقتصادي للبلاد.
الإجراءات المطلوبة من المستثمر للهجرة لبلغاريا:

ورقة رسميّة تُثبت بفتح ممثلية للشركة الاستثمارية في بلغاريا، بحيث تسجّلها الحكومة البلغارية في السجلات التجارية. الأوراق الاعتيادية للهجرة لكافة الدول والتي تتمثل بجواز السفر، وشهادة الخلو من الأمراض، وصور شخصية، وتأمين سفر، وتعبئة طلب الهجرة الذي يُمكن الحصول عليه من القنصلية البلغاريّة أو عبر الشبكة العنكبوتية، وعقد الزواج إن وجد. بعد توفير جميع تلك الأوراق، تتصل القنصلية بالمستثمر وتحدد موعد لمقابلته وبعدها يُعطى فيزا للدولة.

الإجراءات المطلوبة من الباحث  عن فرصة عمل في بلغاريا :

وهو شخص يريد تحسين وضعه المعيشي والحصول على راتب شهري ممتاز، فيتجه للبحث عن دولة توفر له ذلك ليكون اختياره بلغاريا، ولكن عليه توفير بعض الأوراق وعمل بعض الإجراءات وهي:

تعبئة طلب للهجرة إلى بلغاريا يُمكن الحصول عليه من القنصلية البلغارية أو من المواقع الإلكترونية الخاصة بطلبات الهجرة، وأغلب تلك الطلبات تتضمن السؤال عن الاسم وعن سبب الهجرة للدولة. توفير الشهادات العلمية وشهادات الخبرة والمؤهلات في العمل. الأوراق الاعتيادية من جواز السفر، وصور شخصية، وعقد زواج إن وجد، وشهادة خلو أمراض، وشهادة حسن سيرة وسلوك وشهادة الميلاد. بعدها تُقرر الدولة إن كانت بحاجة لتلك المؤهلات أم لا، فإن كانت بحاجة لها تتصل القنصلية بمُقدم الطلب وتقابله وبعدها تُعطيه الفيزا.

العمل في بلغاريا و اكثر المهن المطلوبه في بلغاريا

هذه الفئة الأكثر طلبا هم العمال العاديين، والسائقين والعمال في الضيافة وفي الأخير مشغلي الآلات والمعلوماتية

الشروط و الاجراءات الزواج من بلغارية

وبموجب قانون المواطنة البلغاري، يمنح كل شخص مضى علي إقامته في بلغاريا 5 سنوات على الأقل أو  ثلاث سنوات في حالة وجود طفل من الزوج/ الزوجه البلغار  ولا يزال متزوجا الجنسيةمن تاريخ ملء طلب التجنس،

كيفية الحصول على الاقامة الدائمة في بلغاريا

يجب عليك إيداع مليون ليف بلغاري (تقريبا 512,000 يورو) في محفظة سندات حكومية لمدة 5 سنوات. وفي نهاية هذه الفترة، سوف يرد كامل المبلغ إليك (بدون عائد). واستثمارك تضمنه تماما الحكومة البلغارية. كما يمكن تمويل المبلغ المطلوب من خلال بنك أوروبي. وينطبق رسم معاملة يبلغ 25,000 يورو لكل زوجين، مع مبلغ 2,500 يورو يسدد لكل واحد من الأبناء أصغر من 18 عاما.

لمعلومات اضافيه عن بلغاريا

بلغاريا ويكيبيديا

جمهورية بلغاريا الشعبية

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

أشهر طرق الهجرة الى امريكا

اسهل طرق الهجرة الى امريكا

الهجرة إلى أمريكا وخاصة معظم المسافرين، ونسبة كبيرة من الشباب العرب بشكل عام يحاولون الهجرة ...

تعليق واحد

  1. انا اريد العمل والعيش والاستقرار فيه الدوله بلغاريا لانني احب هذه الدوله كثيرا واريد الاستقرار بها كما سبق وذكرت المهمه انا اريد منكم ان تساعدني في ايجاد زوجه مناسبه لي في بلغاريا لكي اعيش معها واستقر في بلغاريا واشكركم جميعا وما تحياتي الحاره
    هذا هو الرقم الهاتف الخاص بي 00212697644051

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *