الرئيسية / اخبار / عاجل صندوق النقد : الجنيه انخفض أكثر مما توقعنا .. كنا مخطئين

عاجل صندوق النقد : الجنيه انخفض أكثر مما توقعنا .. كنا مخطئين

قال كريس جارفيس رئيس بعثة مصر في صندوق النقد الدولي، إن قيمة الجنيه المصري انخفضت بأكثر من المتوقع بعد تعويم سعر الصرف، مشيراً إلى أن القيمىة الحالية هى السوقية التى يحددها العرض والطلب.

وأشار إلى أهمية خروج البنك المركزى من دور توفير النقد الأجنبي “وهو ما ساعد كثيرا”، وفق تعبيره  .

ورفض جارفيس، فى مؤتمر صحفى عقد منذ قليل، توقع سعر صرف معين، وتابع :”لا نتوقع أى سعر صرف لأنه انخفض بعد التعويم أكثر مما توقعنا وكنا مخطئين فى ذلك”، إلا أنه أشار إلى أن السكان يمكن أن يستفيدوا على المدى الطويل من الإصلاحات والتعويم، مؤكدا أن الفقراء سيعانون بشكل كبير.

رد كريس جارفيس رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في مصر، على تساؤلات مشتركة من “المال” وصحف أخرى، تتعلق بأسباب موافقة الصندوق على إقراض مصر قبل عرض الاتفاق على البرلمان المصري قائلا إن “الأمر يستغرق بعض الوقت”.

وتابع جارفيس في مؤتمر صحفي عقد عبر الانترنت من العاصمة الأمريكية واشنطن، منذ قليل:”الصندوق يحرص على الشفافية ولا يوجد ما يخفيه على المصريين .. نعلم أن  دعم ممثلي مجلس النواب مهم فى اتفاقية كهذه وكنا مستعدين لنشر الاتفاق بالتنسيق مع الجانب المصري .. كل شىء على ما يرام”.

جدير بالذكر أن الصندوق أعلن بعد توقيع القرض بقيمة 12 مليار دولار مع مصر فى 11 نوفمبر 2016، أن الوثائقسيتم الإعلان عنها خلال أسبوعين فقط، وكرر تعهده هذا، لكن النشر تأخر 77 يوما تقريبا، قبل أن يتم اليوم.

المصدر : جريده المال

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

قالت وزارة الصحة و السكان، و صول الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون، و توزيعها على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *