الرئيسية / منوعات / تكاليف الدراسة في جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية

تكاليف الدراسة في جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية

تشمل تكلفة الدراسة في جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية، وهي واحدة من أقدم الجامعات في روسيا، حوالي 24 جامعة، بالإضافة إلى 13 معهدًا بحثيًا، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخدمات للطلاب الأجانب.

تعد روسيا واحدة من أفضل مجالات الدراسة في العالم بسبب تعليمها الجامعي عالي الجودة وما بعد الجامعي دون الحاجة إلى دفع مبالغ باهظة. على سبيل المثال، تكلفة الدراسة في جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية هي كما يلي:

وتقدر تكلفة سنة التحضير بمبلغ 4200 دولار. في حين أن تكلفة سنة واحدة من طب الأسنان في روسيا هي 4750 دولار، فإن سعر رسوم الدراسة حوالي 5800 دولار، الفنون والعلوم الإنسانية، ويقدر بـ 5100 دولار. برمجة وإدارة أنظمة الرياضيات الحاسوبية تصل إلى 4600 دولار تكلف كلية الطب بجامعة سانت بطرسبرغ ما يصل إلى 4,850 دولارًا، وتبلغ تكلفة التعليم بجامعة سانت بطرسبرغ للتكنولوجيا 5000 دولار. يتم فرض رسوم قدرها 5400 دولار لدراسة الصحافة. تكلف علوم الأرصاد الجوية حوالي 4300 دولار. تعليم اللغة الروسية للأجانب وعلوم الكمبيوتر واللغات الأجنبية الأخرى حتى 5400 دولار. علم الثقافات والصراعات هو 4400 دولار.

تشمل تكلفة الدراسة في جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية برامج البكالوريوس بحوالي 3000 دولار في السنة، ومدة الدراسة هي 4 سنوات. فترة درجة الماجستير هي سنتان ومتوسط تكلفة برامجهم 3275 دولار. و يقدر متوسط برامج درجة الماجستير الدولية بمبلغ 3125 دولار. في حين أن برامج الدكتوراه تكلف في المتوسط 3750 دولار، فإن المستوى الثالث من التعليم العالي في روسيا، والمعروف باسم الدراسات العليا، يتلقى الطالب لقب المرشح العلمي، وهو ما يعادل الدكتوراه.

شروط القبول في جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية

لم تضع الجامعة العديد من الشروط للقبول، ولكنها اعتمدت على تزويد الطالب بمتطلبات التقدم للدراسات من الوثائق والوثائق، بالإضافة إلى قدرتها على تغطية تكلفة الدراسة في جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية. لذلك، فإن الوثائق هي كما يلي: يتم احتساب نسخة من جواز سفرك بمعنى لا يقل عن سنة ونصف من بداية سبتمبر. نسخة من دبلوم البكالوريا أو ما يعادلها. قم بدعوة السفارة للسفر إلى روسيا. الوثيقة التي تؤكد أنك طالب أجنبي على دراية بقواعد الإقامة في روسيا. يجب ترجمة جميع المستندات والمستندات إلى اللغة الروسية من قبل سلطة معتمدة. اكتب سيرتك الذاتية للدراسة في الجامعة. 6 صور سيلفي لها خلفية بيضاء وحديثة تبلغ 4.5* 3.5. شهادة طبية تؤكد أنك خالية من مرض فيروس نقص المناعة البشرية. إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا، فيجب أن يكون والديك مخولين بالسفر وأن يتم توثيقهما.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

اجراءات الزواج في الإمارات

الزواج في الإمارات… ووفقا لقانون الأسرة، يعرف القانون الزواج بأنه «خطاب ارتباط قانوني والموافقة بين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *