الرئيسية / اخبار / وزير الصحة يعلن التسعيرة الجديدة لـ 3000 صنف دوائى

وزير الصحة يعلن التسعيرة الجديدة لـ 3000 صنف دوائى

اصدرت اليوم الخميس وزارة الصحة والسكان بيان عن زيادة أسعار 3000 صنف دوائى محلى ومستورد فى إطار خطتها لتوفير الأدوية الناقصة بالأسواق نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار بعد تعويم الجنيه.

وبموجب القرار الذى يشمل زيادة أسعار 3000 صنف دوائى التى ستوافق عليه الحكومة ممثلة فى وزارة الصحة اليوم الخميس سيتم رفع أسعار 15% من الأدوية المحلية و20% من المستورد.

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات لـ”اليوم السابع” إنه سيتم إعلان قوائم الأدوية بالتسعيرة الجديدة اليوم بعد موافقة الحكومة عليها على أن يبدأ التطبيق على الأصناف التى ستنتج حديثا، مشيراً إلى أنه سيتم تفعيل رقابة التفتيش الصيدلى على شركات التوزيع والإنتاج والصيدليات لمنع التلاعب بالأسعار.

3- وأضاف أن الزيادة السعرية الجديدة بالنسبة للأدوية المحلية (الأدوية  التى سعرها من 1 الى 50 جنيه سترتفع بنسبة 50%) (الأدوية التى سعرها من 50 الى 100 جنية سيرتفع سعرها بنسبة 40%) ( الأدوية التى يزداد سعرها عن 100 جنيه سترتفع بنسبة 30%).

4- أما الزيادة السعرية فى الأدوية المستوردة (الأدوية التى سعرها من 1 الى 50 جنية سترتفع بنسبة 50%) بينما ما فوق الـ50 جنيه سترتفع بنسبة 40 %.

المصدر : اليوم السابع

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

قالت وزارة الصحة و السكان، و صول الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون، و توزيعها على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *