الرئيسية / الدراسه في الخارج / الدراسة في جامعه كامبريدج

الدراسة في جامعه كامبريدج

ما يمكن أن يجذب الطالب أكثر إلى كامبريدج هو جامعة كامبريدج العظيمة، ثاني أقدم جامعة ناطقة باللغة الإنجليزية في العالم، والتي احتلت المرتبة الأولى في التصنيف الجامعي في العالم مع درجة ضمان الجودة لعام 2010 وتجاوزت هارفارد أمريكا لأول مرة منذ 7 سنوات. إنها واحدة من أعرق الجامعات في العالم. ما الذي يرغب الطالب في دراسته أكثر من الجامعة التي تأسست منذ القرن الثالث عشر الميلادي (1209 ميلادي). فاز بواحد وستين حائز على جائزة نوبل وتخرج من أهم العلماء في القرون الماضية، بما في ذلك تشارلز داروين، الذي طور نظرية التطور، وليام هارفي، جوزيف طومسون، مستكشف الإلكترون، وارنست رذرفورد، جيمس ماكسويل، جيمس واتسون وغيرها الكثير، هو الهدف رقم واحد للجميع عشاق العلوم والفيزياء والكيمياء. هناك أيضًا مطبعة الجامعة، التي لها تأثير تاريخي مهم يشير إلى بدايات الطباعة في العالم. يعود تاريخ رخصة الطباعة إلى عام 1534 بعد Chr.

تكاليف الدراسة في جامعة كامبريدج

لا تمتلك كامبريدج أرخص الجامعات في المملكة المتحدة، ولكن كما يقال ومكلفة، فهي واحدة من أقدم الجامعات في العالم والأفضل على جميع المستويات من حيث الأساتذة والمشرفين، وكذلك الخدمات الجامعية وخدمات البحث العلمي لجميع التخصصات.

تكاليف الإقامة في كامبريدج

كامبريدج ليست مدينة رخيصة حيث يمكنك العثور على خيار أفضل من لندن كعاصمة، لأنها مدينة سياحية، وهذا يزيد من تكلفة الإقامة فيها أكثر من المدن الأخرى، لأنها تجذب السياح الذين من المفترض أن يكون لديهم الكثير من المال، لذلك عليك القيام بالكثير من الحسابات مسبقا لاتخاذ قرار. يعيش فيها. بالطبع، اعتمادًا على ميزانيتك، تقرر البقاء في سكن جامعي، والذي يعتبر أكثر أماكن الإقامة بأسعار معقولة وشائعة أو مستقلة. وبالتالي، بالنسبة للعام الدراسي (30 أسبوعًا)، تبلغ تكلفة الإقامة ما بين 2250 و 5800 جنيه، بالإضافة إلى تكلفة الطعام في حدود 1500 يورو، اعتمادًا على اعتمادك على الطعام النهائي أو المحضر. يمكنك دائمًا تذكر أنه كطالب لديك بطاقة يمكن أن تمنحك الكثير من الخصومات.

 شروط الدراسة في جامعة كامبريدج

إذا كنت ستلتحق بجامعة كامبريدج وترغب في مواصلة حياتك المهنية الأكاديمية, يجب أن تتعرف على الشروط التي وضعتها الجامعة لقبول الطلاب: أول, يجب أن يكون الطالب بطلاقة اللغة الإنجليزية واجتياز امتحان IELTS بدرجة سبعة ونصف. ثانيًا، يجب أن يكون لديك أعلى مستوى من التميز للتخصص الذي ترغب في دراسته في جامعة كامبريدج. ثالثًا، يجب أن تحاول الحصول على شهادة الراعي لمكان دراستك السابق. رابعًا، يجب تقديم شهادة متقدمة، وهي شهادة من المستوى A. يتم تحديد القبول في الجامعة من خلال معدلات معدل A إلى E. الخامس. إذا حصل الطالب على المدرسة الثانوية فقط، فسيدرس اللغة الإنجليزية في سنته الأولى في الكلية بالإضافة إلى ثلاث أو أربعة مواد تختارها الجامعة ويجب أن تجتازها جميعًا بدرجات عالية. سادساً، إذا كان الطالب طالبًا للحصول على درجة في الطب البشري أو طب الأسنان، تجري الجامعة مقابلة شخصية، يجب أن يجتازها حتى يتم قبوله في الجامعة. وقد أجرت الجامعة اختبارًا آخر يسمى اختبار CAT ويجب عليها أيضًا اجتيازه بشكل ممتاز حتى يتم قبولها في الجامعة. سابعاً، إذا كان الطالب حاصلاً على شهادة البكالوريا الدولية، فإن الجامعة تضع شروطًا معينة اعتمادًا على التخصص الذي يرغبون في دخوله.

التخصصات المتواجدة في جامعة كامبريدج

داخل جامعة كامبريدج، هناك العديد من التخصصات التي يمكن للطالب الانضمام إليها وشغل منصب علمي مهم فيها، بما في ذلك ما يلي: قسم الطب البشري قسم طب الأسنان قسم الطب البيطري قسم الهندسة الكيميائية قسم السياسة و قسم التاريخ قسم الرياضيات اللغويات القسم القانوني قسم الآثار قسم الهندسة المعمارية قسم الهندسة الآسيوية قسم تاريخ الفن قسم العلوم الإنسانية قسم التاريخ قسم علوم الكمبيوتر قسم الجغرافيا قسم اللغة الإنجليزية قسم الدراسات الإدارية قسم التاريخ والحداثة اللغات قسم الاقتصاد

 

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

الدراسة في بولندا

الدراسة في بولندا

اكتسب مجال الدراسة في بولندا اهتمامًا كبيرًا للعديد من الطلاب العرب الذين يرغبون في التقدم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *