الرئيسية / الدراسه في الخارج / دراسة الطب في ماليزيا

دراسة الطب في ماليزيا

تعد كلية الطب الماليزية وكلية الطب الماليزية واحدة من أكثر الاستوديوهات جاذبية التي تجذب الطلاب الأجانب من أي مكان. في هذه المقالة، سوف نتعلم بالتفصيل عن دراسة الطب في ماليزيا. هل تدرس الطب في ماليزيا في الجامعات العامة أو الخاصة؟ هناك نوعان من الجامعات، بما في ذلك الجامعات العامة والخاصة، ولكن القوانين الحالية لوزارة التعليم الماليزية تمنع الطلاب الأجانب من دراسة الطب في مرحلة مبكرة في الجامعات الحكومية الماليزية. يمكن للطلاب الماليزيين فقط الدراسة في الجامعات العامة للطب البشري، ويتم تدريس الجامعات العامة في الجامعات الماليزية والماليزية الخاصة التي تدرس باللغة الإنجليزية، وتستمر الدراسات الجامعية 5 سنوات كاملة للحصول على درجة البكالوريوس.

أهم شروط دراسة الطب في ماليزيا

يمكن لجميع الطلاب التسجيل في الطب البشري في ماليزيا للدراسة في ظل توافر عدة شروط: وجود شهادة الدراسات العليا مع مجموعة من خمسة وسبعين إلى مائة في المئة. احصل على شهادة AITLUS باللغة الإنجليزية بدرجة 6 أو اجتياز اختبار TOEFL بدرجة 500. يجب تقديم جميع المستندات التي تطلبها الجامعة من خلال الموقع الإلكتروني. سيُطلب منك الدراسة لمدة عام كامل للسنة التحضيرية، وبعد ذلك تقوم بالتسجيل في قسم الطب البشري والحصول على درجة البكالوريوس.

تكلفة دراسة الطب في ماليزيا

التكلفة مرتفعة للغاية مقارنة بالدول الأخرى ويعتبر الطب أحد مجالات الدراسة باهظة الثمن، جامعة تايلور. تبلغ تكلفة الرسوم الدراسية 94,000 رينغيزي سنويًا ومدة الدراسة 5 سنوات كاملة، وفترة الدراسة هي 5 سنوات وتكلفة السنة 71,000 رينغيزي. تستمر دراسة جامعة Cyberjaya لمدة 5 سنوات والتكلفة السنوية 7900 رينجمالي

مميزات دراسة الطب في ماليزيا

هناك عدد من الخصائص التي ستجعلك ترغب في دراسة الطب في ماليزيا. من أهم الميزات أن دولة ماليزيا هي واحدة من الدول الإسلامية وتعتبر من أهم الدول التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات، بما في ذلك المأكولات الحلال والمطاعم العربية. تعد ماليزيا من أهم الدول السياحية في العالم، حيث يمكن للطلاب الاستمتاع بجميع مواقعها السياحية وأماكنها المميزة للغاية حيث يمكن للطلاب متابعة حياتهم المهنية. هناك العديد من الفروع للجامعات الدولية التي تقدم أسعارًا بسيطة للغاية. تجري الدراسة في 3 دورات، مما يجعل التعلم سهلاً وبأسعار معقولة. يُسمح للطالب بالعمل عشرين ساعة في الأسبوع حتى يتمكن من مواصلة الدراسة والدراسة حتى يتمكن الطالب من المساهمة في الرسوم الدراسية. يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية حيث يمكنك أخذ دورة مكثفة لإتقانها. هناك مجموعة واسعة من خيارات النقل، حيث تتوفر الحافلات في كل مكان، مما يسهل الوصول من مكان إلى آخر. هناك ثقافات وأديان مختلفة، وكلهم يعيشون في سلام عظيم ولا يوجد تمييز عنصري.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

الدراسة في أستراليا

الدراسة في أستراليا

يتمتع التعليم في أستراليا بمستوى عالٍ جدًا من الجودة والكفاءة، وتحتل جامعاته المرتبة الثالثة في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *