الرئيسية / الدراسه في الخارج / الدراسة في اسبانيا

الدراسة في اسبانيا

تعد الدراسة في إسبانيا بعد Abitur أو ما يسمى Abitur خطوة إيجابية للغاية في سياق الطالب الذي يريد الحفاظ على تكوين علمي جيد ومعترف به عالميًا ويفتح الباب للعمل. أفضل نصيحة يمكنني تقديمها للطلاب الذين هم في السنة الأخيرة من التخرج من المدرسة الثانوية هي إكمال دراستهم في الخارج. لماذا؟ لأنه ببساطة، لا تتخرج جامعاتنا وكلياتنا إلا من آلاف الأشخاص ذوي الإعاقة الذين لا يستطيعون دخول سوق العمل بسبب الإعداد الصغير الذي تلقوه في الكلية. يتفق الجميع على أن التعليم يحتل المرتبة الأخيرة في معظم الدول العربية، وهذا وحده يشير إلى أن أي شخص يكمل تعليمه العالي في المؤسسات التعليمية العربية يضيع وقته ومستقبله (هناك استثناء صغير جدا).

نظام الدراسة في اسبانيا

مثل الدول الأوروبية، أدرجت إسبانيا منهج LMD في نظامها التعليمي: العطلات (درجة): سيتم الحصول عليها في غضون ثلاث أو أربع سنوات من العديد من الناس مثل الفن والعلوم الإنسانية والطب والقانون والهندسة. درجة الماجستير (Postgdaro): تلقى في غضون سنة أو سنتين. دكتوراه (دكتوراه): يتم الحصول عليها في السنوات الثلاث أو الأربع التالية للحصول على درجة الماجستير. ينقسم التعليم العالي في إسبانيا إلى قسمين: التعليم العالي غير الجامعي، والذي يشمل: الأقسام الفنية في «الدرجة العليا». التكوين المهني لفني رياضي كبير «الدرجة العليا» في الرياضة. وجدنا أن هذه الإعدادات المهنية تستغرق عامين حتى تكتمل. يغطي التعليم العالي حاليا: 51 جامعة حكومية 27 جامعة خاصة أو جامعات تديرها الكنيسة الكاثوليكية هي مؤسسات مستقلة للقانون العرفي، حيث تنظم برامجها التدريبية الخاصة التي تسمح بالحصول على نوعين من الدبلومات: الدبلومات الرسمية، الدبلومات الوطنية الاعتراف: الدرجات و «الماجستير الرسمي». الدبلومات خاصة بالجامعة: يتم تقديمها من قبل الجامعة، ولكن ليس لديهم اعتراف وطني، مثل: ماجستير إدارة الأعمال. توافق الحكومة الإسبانية على قرارات الجامعات بشأن محتوى تكويناتها، أي أن الدولة تأذن للجامعات باتخاذ قرار بشأن محتوى التدريب.

قائمة لأفضل الجامعات الاسبانية

Université de Barcelone
Université autonome de Barcelone
Université autonome de Madrid
Université complutense de madrid
Université Pompeu Fabra
Université polytechnique de Valence
Université de Grenade
Université de Valence
Université polytechnique de Catalogne
Université Saint-Jacques de Compostelle
Université de Séville
Université du Pays basque
Université de Zaragoza

شروط الدراسة في اسبانيا

لقبول التسجيل، لن تكمل الدراسة في إسبانيا، يجب استيفاء هذه الشروط، وسنأخذ مثالاً للمغرب ويمكن قياسه في دول عربية أخرى مثل الجزائر وتونس ومصر والمملكة العربية السعودية… تتطلب الدراسة في إسبانيا للمغاربة بعد تخرجهم من المدرسة الثانوية معادلة الأدلة المغربية مع الأدلة الإسبانية. للقيام بذلك، يجب على الطالب الذهاب إلى مكتب التعليم على العنوان التالي: 131، شارع علال بن عبد الله في الرباط. للحصول على مستوى عالٍ من اللغة الإسبانية للالتحاق بالجامعات الإسبانية؛ هناك خياران للطلاب المغاربة: الفرصة الأولى: اجتياز امتحان الانتقائية: يتم تنظيم هذا الاختبار في المغرب من قبل الجامعة الوطنية للتعليم عن بعد في طنجة والناظور وتطوان والجديدة. مراكش، فاس، الدار البيضاء أو الرباط. يتم تنظيمه مرتين في السنة: في يونيو وسبتمبر. يجب أن يكسب الطالب ما لا يقل عن 5 من أصل 10 نقاط لدخول الكلية، وهو ما يتم تذكيره بأن بعض الكليات تتطلب درجة أعلى.

الاوراق المطلوبة للحصول على فيزا الدراسة في اسبانيا

 

إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه، فستظل بحاجة إلى تجميع ملف طلب تأشيرة الطالب لعام 2021. يتكون السجل من الوثائق التالية: سيرة ذاتية جيدة غير مسبوقة؛ معادلة الشهادات والدبلومات التي تم الحصول عليها؛ تأمين السفر مع وكالة معتمدة؛ إثبات مالي لمدة الدراسات (7 آلاف يورو في السنة)؛ خطاب القبول من الجامعة؛ دفع الرسوم التي يدفعها الجامعة أو يتم إصدارها إلى معهد الجامعة؛ شهادة إثبات طبي أن الطالب خال من الأمراض المعدية؛ موافقة الوالدين لطالب دون سن 18؛ ملء وتوقيع نموذج طلب Visschengen؛ جواز سفر ساري المفعول؛ صور شخصية حديثة؛ قد تطلب القنصلية أيضًا وثائق أخرى حسب حالة كل طالب. إعداد جميع الوثائق التي تطلبها القنصلية.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

الدراسة في أستراليا

الدراسة في أستراليا

يتمتع التعليم في أستراليا بمستوى عالٍ جدًا من الجودة والكفاءة، وتحتل جامعاته المرتبة الثالثة في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *