الرئيسية / Uncategoriz / قصه مسلسل العراب 2 – تحت الحزام

قصه مسلسل العراب 2 – تحت الحزام

يدور هذا الجزء في مرحلة متقدمة من الصراع ستستخدم فيها كل الوسائل، المشروعة والغير مشروعة، بحكم طبيعة العمل السلطوية، حيث سينتقل الصراع إلى جيل جديد، هو جيل الشباب الذي سيرث كل شيء عن جيل سابق، وبالتالي سيكون الصراع مفتوحًا وأكثر انهيارًا.

إعادة صياغة عربية للثلاثية الهوليوودية التاريخية (العراب) ولكن بنكهة عربية وإضافات قصصية والإبتعاد قليلا عن الرواية الأصلية، فتدور أحداث المسلسل بين أواخر خمسينات القرن الماضي حتى العقد الأول من الألفية الجديدة

عن قصة (مختار المختار) الذي يبني إمبراطورية مالية عملاقة بطرق غامضة، تتقاطع مع العداوة بين عائلة (المختار) وعائلة (الأفندي) التي قتلت وأبادت عائلته
ينتقل الصراع بين الأبناء ويعتبر الصراع هو صراع متوارث ونتواصل الحلقة كشفها عن حقائق الضرب تحت الحزام الخاصة بجرائم النصب بالإضافة إلي الكشف عن حقيقة تعامل كل من باسم ياخور في تجارته المشبوه بالإضافة إلي مواصلة الصراع ليصل إلي الحرب في العمل التجاري وهو ما يؤدي إلي حالة من الصراع الدموي مرة أخري شبيه بطريقة أكثر مثلما حدث مع الأباء

وسط ما يعيشونه من صراعات، تفرضها عليهم تركة “أبو عليا” الثقيلة، وربمّا تبدو “لونا” (ريم نصر الدين) التي تعاني خللاً نفسياً، أفضلهم حالاً، بينما تحاول الأم (سمر سامي) أن تنأى بنفسها، وأبنائها عن تلك الصراعات، ولكن دون جدوى، فطوفان “نوح” لازال يفعل فعله، حتى بعد مماته.

وكذلك سيكون بانتظار “د. نورس” (حاتم علي ممثلاً) الكثير من التطوّرات، بعد إطلاق سراحه الذي انتظرته أمّه (منى واصف) طويلاً، وستقع امرأتان في حبّه؛ “نسرين” (ديمة الجندي)، و”ميس” (جيني إسبر).

هذا وقد تدخل على خط الأحداث شخصيّاتٌ جديدة يؤديها الممثلون السوريّون: خالد القيش، معتصم النهار، مي السليم، وأسامة دبّور، إلى جانب قائمة أبطال الجزء الأوّل، ومنهم: ماهر صليبي، وائل زيدان، أندريه اسكاف، نانسي خوري، ربا الحلبي، حازم زيدان، وكثر آخرون.

حيث يغيب رافي وهبي عن الجزء الثاني من “العرّاب” كممثلٍ وكاتب، بعد خلافٍ مع الشركة المنتجة “كلاكيت”؛ أدىّ إلى تأخير انطلاقة التصوير، بسبب تأخر النص، والبحث عن كاتب جديد، حيث رفض عدّة كتّاب القيام بذلك، استجابةً لنداء وهبي.

ولكن شركة الإنتاج وجدّت ضالتّها أخيراً عند السيناريست والروائي السوري خالد خليفة، الذي تولّى مهمة كتابة المسلسل، بالشراكة مع أحمد قصّار، وكان التصوير يتوقفّ بين الفترة والأخرى بانتظار وصول الحلقات الجديدة.

ومن خلالها فقد علمت صحيفة الشباب ، أنّ الكاتبين مضيا مسافةً أبعد نحو تشريحٍ أكثر عمقاً، وصراحةً، لعلاقة الفساد بالسلطة في سوريا، أواخر العقد الماضي، والتي أوصلت البلاد إلى ما آلت إليه اليوم، فهل سيضرب الجزء الثاني “تحت الحزام” فعلاً

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

آيات الرقية الشرعية من السحر و العين و الصرع و الحسد مكتوبة

آيات الرقية الشرعية من السحر و العين و الصرع و الحسد مكتوبة

} بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم { } الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *