الرئيسية / السفر و الهجره / كيف يمكن السفر و الهجره الي النرويج و الحصول علي اقامه و الجنسية

كيف يمكن السفر و الهجره الي النرويج و الحصول علي اقامه و الجنسية

النرويج او و المعروفة رسمياً باسم مملكة النرويج هي دولة تقع في شمالي أوروبا وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية بالإضافة إلى جان ماين وأرخبيل سفالبارد في المنطقة القطبية الشمالية.

أرتبط أسم النرويج خلال الفترة الأخيرة بالهجرة والمهاجرين وهذا نظراً لأرتفاع أعداد المهاجرين إلى النرويج خلال الفترة الأخيرة وبالتحديد خلال العامين السابقين بسبب الأحداث والظروف التي يمر بها وطننا العربي من أحداث سياسية أو تردي الوضع الأقتصادي في العديد من الدول العربية وبالتحديد دول شمال أفريقيا مثل مصر وتونس وغيرها ولهذا ففي التقرير التالي سوف نتحدث سوياً عن مجموعة من الطرق القانونية التي قد تفيدك عزيزي المهاجر في الهجرة إلى النرويج.

1 – الهجرة عن طريق الدراسة

من أفضل سبل الهجرة إلى النرويج هى الهجرة للدراسة في النرويج حيث يمكن للشخص الحصول على قبول جامعي من جامعة في النرويج، ومن ثم العمل على بقية اجراءات الفيزا الدراسية للنرويج، وأثناء الدراسة يمكن للشخص العمل في النرويج أثناء الدراسة لمدة 20 ساعة أسبوعياً بشكل قانوني، أما أثناء فترة العطل في النرويج، يمكن للشخص العمل دون التقيد بقانون الـ 20 ساعة عمل وخلال فترة الدراسة في النرويج يمكن للشخص من خلال عمله، أن يتعرف على سوق العمل في النرويج، وبعد انتهاء فترة الدراسة يقوم الشخص بتحويل اقامة الطالب في النرويج إلى اقامة عمل شرط الحصول على عمل في النرويج، وهذا يكون سهلاً خصوصاً لدى من يعمل أثناء الدراسة، واذا استطاع الشخص تقديم عقد عمل لدائرة الهجرة يمكنه البقاء في النرويج بشكل قانوني، وإن لم يستطع توفير عقد عمل سيكون عليه مغادرة الأراضي النرويجية.

1

2 – الهجرة عن طريق السياحة

هذه الطريقة جيدة جداً، ويمكن استغلالها في أمرين وهما السياحة في النرويج والإستمتاع والتعرف على المجتمع النرويجي، وفي نفس الوقت البحث عن فرصة عمل في النرويج خلال فترة الإقامة في النرويج، ويفضل البحث في أوساط العمل العربية لأن ايجاد فرصة عمل هناك ستكون أسهل، وبعد ايجاد العمل يمكن للشخص مغادرة النرويج، وبعد عودة الشخص إلى بلده يرسل صاحب العمل في النرويج عقد توظيف للشخص وبعد وصول عقد التوظيف يسير الشخص في اجراءات السفر ومن ثم يعود مرة أخرى إلى النرويج ولكن بعد أستيفاء مجموعة من شروط الهجرة سوف نتطرق إليها لاحقاً أهمها شرط اللغة.

2

3 – الهجرة عن طريق عقد عمل مباشر

هذه الطريقة تمكن الشخص من الهجرة للنرويج مباشرة من بلده أو البلد الذي يقيم فيه، وتتطلب أن يرسل صاحب عمل في النرويج عقد عمل للشخص خارج النرويج، وتعد هذه الطريقة أسهل طريقة للهجرة الى النرويج خصوصاً اذ يمكن لأي شخص التواصل مع جهات العمل في النرويج من خلال الإنترنت، وتقديم السيرة الذاتية الخاصة به لهذه الجهة للعمل لديها، أو يمكن للشخص اذا كان له قريب أو صديق في النرويج أن يساعده في الهجرة الى النرويج من خلال أن يبحث له عن عقد عمل وهذه الطريق رغم أنها سهلة إلا أن هذه الطريق نسبة النجاح فيها ضعيفة، خصوصاً اذا كان التواصل عن طريق الانترنت لأن جهات العمل في النرويج تفضل أن تتعرف عليك واقعياً، أما اذا كانت المساعدة عن طريق صديق أو قريب في النرويج تكون الأمور سهلة ومضمونة إلى حد كبير.

4

4 – الهجرة عن طريق اللجوء

اجراءات الهجرة الى النرويج بهذه الطريقة تعتمد عى طريقتين فرعيتين وهما:

الطريقة الأولى

تعتمد على تقديم الشخص لطلب لجوء الى النرويج عن طريق المفوضية ضمن حصة النرويج العالمية من اللاجئين، واذا تم قبول الشخص يمكنه السفر إلى النرويج وبدأ حياة جديدة، بالإضافة إلى المساعدات التي يحصل عليها الشخص في النرويج كونه لاجئاً.

الطريق الثانية

ترتبط بحصول الشخص على تأشيرة سياحية إلى النرويج، أو تاشيرة دراسية إلى النرويج، وبعد السفر الى النرويج والوصول الى أي مطار في النرويج، يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء في المطار، يمكن أيضاً الوصول الى النرويج عن طريق أي تأشيرة أخرى مثل التأشيرات الخاصة بحضور المؤتمرات أو ماشابه ذلك.

3

5 – الهجرة عن طريق الزواج

هذه الطريقة تعتمد على زواج الشخص من مواطن أو مواطنة نرويجية، وبعد الزواج يمكن للشريك المقيم خارج النرويج سواء الزوج أو الزوجة، الإلتحاق بالشريك، والإقامة في النرويج مع الشريك بشكل قانوني.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كندا ترغب في استقبال 300 ألف مهاجر عام 2017

تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى كندا

تقدم بطلب للحصول على اللجوء عبر الإنترنت في كندا لأنها واحدة من أكثر الدول أمانًا ...

12 تعليق

  1. نورالدين جلال

    أود الزواج من نرويجية و لو كانت من سفالبارد لا يهم ذلك

  2. mohammed abdullha qasem ghalib

    please iwant tpp travil to this contrry how ican do dairact and nooneed for yemen passport entrry visa

  3. سلام عليكم انا بغيت انهجر الهد البلدة صغيرة اللتي توجد في النرويج المعروف بلزبارد والعمل فيها انا مغربي ممكين شمساعد للحصل علي شي طريقة للهجرة وشكرا رقمي 00212653692041

  4. نعم عبدالله حسن المكي

    انا سودانيه مقيمه في السودان مطلقه عندي ولد عمره سنتين واريد ان اهاجر من أجل ولدي لكي يتعلم

  5. انا من اليمن واريد العمل في النرويج او الهجرة الى النرويج .

  6. السلام عليكم انا مطاوع واقيم في ليبيا جنسيۃ بنغلاديش

  7. ابوعبيدة احمد

    انا سوداني حاصل البكلاريس في علوم الاتصال وامتلاك مؤهلاة أخرى ولدي الرغبه في الهجره

  8. اريد الهجرة الي الترويج

  9. علي اسماعيل محمد سالم

    انا مصري واريد العمل في بلد النرويج كعمل تطوعي في العماله الموسميه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *