الرئيسية / السفر و الهجره / كيف يمكن السفر و الهجره الي نيوزلندا و الحصول علي عمل

كيف يمكن السفر و الهجره الي نيوزلندا و الحصول علي عمل

نيوزيلندا هي دولة جزيرة في جنوب غرب المحيط الهادئ وتتألّف من جزيرتين، (الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية) وعدد من الجزر الصغيرة، أبرزها جزيرة ستيوارت/راكيورا وجزر تشاتام.

تبرز نيوزيلندا بعزلتها الجغرافية حيث تقع حوالي 2000 كيلومتر (1200 ميل) إلى الجنوب الشرقي من أستراليا عبر البحر التاسماني، وجيرانها الأقرب هم إلى الشمال كاليدونيا الجديدة وفيجي وتونغا. خلال عزلتها الطويلة تطورت في نيوزيلندا حيوانات مميزة تهيمن عليها الطيور، والتي انقرض العديد منها بعد وصول البشر والثدييات التي أدخلوها.

الهجرة الى نيوزلندا ربما أمر لم تفكر به من قبل، وقد يكون غالبية الشباب العربي مثلك، والأسباب مختلفة لعدم التفكير في هذا البلد، وربما من بينها عدم امتلاك معلومات عامة عن نيوزلندا.

اليوم في هذه التدوينة ربما سنجعلك تفكر في الهجرة الى نيوزلندا حقا، فهي بلد جميل ومتطور وفيه فرص عمل، وليس العمل والاقامة في نيوزلندا بالأمر الصعب، فهي بلد تتوفر كثير من الوظائف اذا كنت أولا وقبل كل شيء تتكلم الانجليزية، وهي اللغة التي عليك حقا أن تتقنها اذا أردت الهجرة الى مثل هذه الدول.

 السفر و الهجره الي نيوزلندا

ونيوزلندا تبقى دائما في حاجة للكفاءات واصحاب المهارات والمؤهلات، والذين يمكنهم المساهمة في رقي وتطور البلد، لذلك أكدنا أن الهجرة الى نيوزلندا سوف تكون جيدة لك، فقط تأكد أولا من أنك تتقن اللغة الانجليزية ولا تعاني من مشاكل صحية، لأنهما أول واهم شرطان قبل أن نخوض في ما تبقى.

انواع فيزا نيوزلندا

سوف نقدم لكم انواع وفئات فيزا الهجرة الى نيوزلندا، ونتحدث عنها بشكل عام دون مرور على المتطلبات الخاصة بها، والتي سوف نقدمها لكم بحول الله في تدوينة قادمة بكل تأكيد.
– العمالة المهاجرة : وهي خاصة بأصحاب المؤهلات العلمية والدراسية وكذلك أصحاب المهن والحرف المطلوبة والمعترف بها، ويجب الحصول على 100 نقطة على ملف الهجرة الخاص بك، وهذه النقاط تتحدد على حسب عدة أمور منها اتقان اللغة الانجليزية كما ذكرنا سابقا، وكذلك المؤهل الدراسي أو الديبلوم وأمور أخرى.
– فيزا المستثمر : تمنح خصيصا لأصحاب المال الذين يودون الاستثمار في نيوزلندا والعيش فيها لسنتين على الأقل، والعمل في الأسهم مثلا أو في غير ذلك، ومثل فيزا الأولى فيزا المستثمر أيضا تعتمد على نظام النقاط.
– فيزا تجارية : وهذه تمنح للأشخاص الذين يمتلكون الأموال ويبحثون عن اقامة مشاريع تجارية في نيوزلندا، وهي فيزا باقامة طويلة المدة، الحصول عليها يكون عبر الاثبات أنك تمتلك المال لاقامة المشاريع داخل البلد.
– فيزا لم الشمل : وهذه هي الفيزا التي سوف يفضلها بكل تأكيد شبابنا العربي، خصوصا ممن يستطيعون الحصول على صديقة من نيوزلندا ثم الزواج بها، وتمنح هذه الفيزا لكل من يملك شخص مقرب في نيوزلندا كالزوج أو الأب أو الابن وما الى ذلك.

الشروط العامة للسفر و الهجره الي نيوزلندا

طبعا لكل نوع من الفيزا التي ذكرناها سابقا شروط خاصة بها، ولكن الشروط العامة المطلوبة لها جميعا هي :
1- اتقان اللغة الانجليزية اتقانا تاما، فيجب عليك أن تتحدث اللغة الانجليزية وتفهمها بشكل كامل، وهي أول وأهم شرط في الحصول على تأشيرة الدخول الى نيوزلندا.
2- شهادة طبية من مركز طبي معتمد، تثبت خلوك من الامراض وأنك على صحة جيدة، وهذا ثاني أهم الشروط كما كنا ذكرنا في بداية الموضوع.
3- شهادة تثبت حسن سيرتك وسلوكك ونقاوة ملفك العدلي من أي جريمة.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

أشهر طرق الهجرة الى امريكا

اسهل طرق الهجرة الى امريكا

الهجرة إلى أمريكا وخاصة معظم المسافرين، ونسبة كبيرة من الشباب العرب بشكل عام يحاولون الهجرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *