الرئيسية / السفر و الهجره / السياحة في سفالبارد النرويج

السياحة في سفالبارد النرويج

السياحة في سفا لبارد، تقع مدينة سفالبارد في دولة النرويج، وكانت تعرف منذ قديم الزمان باسم أرخبيل نرويجي، وهي عبارة عن أكبر الجزر التي تقع في شمال قارة أوروبا، وتم استغلال جزيرة سفا لبارد كقاعدة لصيد الحيتان في القرن السابع عشر،

وتتميز هذه الجزيرة بكثرة الطيور البحرية هناك حيث يتم تزاوج فيما بينهم على أرض الجزيرة، كما يوجد أيضا هناك الحيوانات القطبية مثل الدب القطبي والثعالب القطبية، فمن كثرة وجود الحيوانات والطيور النادرة هناك، قامت الحكومة النرويجية بوضع قوانين لحماية هذه الحيوانات النادرة

وأصبحت فيها أكثر من ثلاثة وعشرون محمية طبيعية أي ثلثي مساحة سفا لبارد، كما يوجد أنهار جليدية تصل لحوالي 60% من مساحة سفا لبارد أو أرخبيل.

بالاضافي الي هو افضل مكان لمشاهده الشفق القطبي الرائع ومشاهده ظاهره شمس منتصف الليل  ويمكن زياه زياره متحف سفالبارد  متحف جميل يتحدث عن الحياة في سفالبارد والقطب الشمالي

كيفية السفر إلى سفالبارد والسياحه في النرويج

 

تتمتع النرويج أو المعروف باسم مملكة النرويج، بموقع جغرافي مذهل ورائع، حيث تقع في شمال أوروبا وتحتل جزء كبير من الجزيرة الإسكندنافية، لهذا فإن أرخبيل (سفا لبارد) في المنطقة القطبية الشمالية.

 

شروط السفر إلى سفالبارد

 

تعد النرويج بلد أمنة تحترم جميع الثقافات والديانات وكافة الأجناس، بمعنى أنها لا تعترف بالعنصرية، نظام التعليم في النرويج مجانيا، كما توفر الحكومة منح تعليمية وقروض ميسرة، الرعاية الصحية فيها مجانية، لذلك العديد من الأشخاص يحلمون بالهجرة إليها سواء كان للدراسة أو السياحة والإقامة فيها بأكثر وقت ممكن، لهذا الأمر يجب الحصول أولا على فيزا سياحة وبعد ذلك تقدم طلب لجوء والإقامة فيها.

 

طلب الحصول على فيزا سياحة سفالبارد 

جواز السفر

تقديم جواز سفر ساري المدة، ويكون صالح حتى نهاية زيارتك إلى النرويج والعودة إلى موطنك الأصلي، مع تقديم صورة ضوئية من هذا الجواز ومن الجوازات السابقة.

صور فوتوغرافية

يمكنك تقديم 1 صورة فوتوغرافية حديثة وخلفية بيضاء ومتوفر فيها كل معايير التقديم.

وثيقة التأمين الصحي

عند تقديم هذه الوثيقة يجب أن تتوافر عدة شروط:

ألا تقل مدة سريان الوثيقة عن فترة الإقامة، وتكون مغطاه بمبلغ 30000 يورو للفرد في حالة المرض أو دخول المستشفى في حالة الطوارئ.

تقديم المستندات المطلوبة

الاسم، العنوان بالتفصيل، سبب السفر إلى النرويج، توضيح اسم الشخص أو الجهة التي تتحمل تكاليف السفر.

اسم الداعي للسفر.

 

السفر إلى سفالبارد للسياحة

 

السفر إلى النرويج، يمكن استغلالها في مشاهدة المحميات الطبيعية هناك والتمتع بالأنهار الجليدية والمظاهر الطبيعية الخلابة، والأمر الأخر التعرف على المجتمع النرويجي هناك، ومن الممكن البحث عن فرص عمل في النرويج وذلك من خلال أصحاب العمل العرب والمصريين الذين يقيمون هناك.

يمكن الوصول إلى عاصمة النرويج أوسلوا عن طريق الطيران الإمارات والخطوط التركية والبريطانية أو الوفتتهانزا، وبعد ذلك يمكنك أخذ القطار إلى سلف البارد.

تكلفة السياحة هناك غالية ومكلفة، حيث تعد النرويج من أغلى دول العالم، وإذا اتبعت بعض النصائح سوف تكون تكلفة السياحة هناك تكاد معدلها متوسط لديك.

احجز الفندق عن طريق شركات السياحة والتي متوفر لديها أسعار مختلفة من الفنادق وأماكن مختلفة.

احجز السيارة في وقت مبكر.

اختار من بين المطاعم المختلفة والتي تناسبك.

 

مظاهر جمال سفالبارد

 

يوجد في النرويج أكثر من 6000 فندق بأسعار مناسبة للجميع، حيث تتميز الفنادق هناك بالخدمة الرائعة من حيث النظافة الغرف وخدمة المطاعم هناك، فيمكنك السفر إلى النرويج وخاصة جزيرة سفا لبارد في فصل الصيف والتي لا تغرب الشمس فيها إلى الساعة 12 وتشرق في تمام الساعة الثالثة، أي تشرق الشمس لأقل من 4 ساعات وبضوء خافت.

عملة النرويج هي عملة خاصة بها وهي الكرونة النرويجية، أي تعادل نصف ريال سعودي، يمكن تحويل أي عملة من دولة أخرى في النرويج بعملة النرويج أو الدولار، ويوجد أماكن متوفرة في المطارات لتحويل العملات خاصة مطار بيرغن ومطار أوسلوا.

 

لمزيد من المعلومات عن السفر والهجره يمكنك الاطلاع علي بعض مقالاتنا المتميزه في هذا المجال

كيف يمكن السفر و الهجره الي ماليزيا و الحصول علي اقامه و الجنسية

كيف السفر و الهجره الي سلطنة بروناي و الحصول علي عمل و اقامه

كيف السفر و الهجره الي سنغافورة و الحصول علي عمل

كيف الهجره الي جورجيا و الحصول فيزا علي عمل و اقامة

كيف السفر و الهجره الي تركيا من مصر و شروط السفر و الحصور علي اقامه و عمل

لروابط خارجيه ومصادر

سياسة التأشيرات في سفالبارد

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

أشهر طرق الهجرة الى امريكا

اسهل طرق الهجرة الى امريكا

الهجرة إلى أمريكا وخاصة معظم المسافرين، ونسبة كبيرة من الشباب العرب بشكل عام يحاولون الهجرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *