الرئيسية / Uncategoriz / مسلسل اريد رجلا

مسلسل اريد رجلا

يتناول العمل المقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة (نور عبدالمجيد)، قصة (سليم) الذي رزق بابنتين من زوجته (أمينة) غير أن امه الصعيدية (آمنة) تلح عليه ليتزوج ثانية لينجب ذكرًا فتقرر زوجته الثأر لكرامتها وترفع دعوى مطالبة بالطلاق

وتحدث ضجة اعلامية حول المرأة التي رفعت قضية طلاق لأنها ترغب في إنجاب ذكر وزوجها لا ينجب سوى الاناث، نظرًا لأن جنس المولود يحدده الرجل!

 مسلسل اريد رجلا
المسلسل بطولة إياد نصار، ومريم حسن، وأحمد عبد العزيز، وظافر العابدين، ودينا فؤاد، وميار الغيطى، ولقاء سويدان، ورجاء الجداوى، وميرنا المهندس، وسهر الصايغ، ومحمد التاجى، ومأخوذ عن رواية بذات الاسم للكاتبة نور عبد المجيد، وأعد له السيناريو والحوار الكاتبة شهير سلام، وأخرجه كل من بتول عرفة ومحمد مصطفى، وقام بغناء شارة المسلسل الفنان وائل جسار من كلمات أيمن بهجت قمر.

ليعلمنا شيئا عن قدسية الحياة الزوجية. فبعد أن ظنت مريم حسن (أمينة) أنها انتهت من ظلم والدها، تتكرر القصة معها، مع نفس الأشخاص، حيث ينتهي المطاف بـإياد نصار (سليم (- زوج أمينة بالزواج من ميار الغيطي (لبنى) ابنة المرأة التي تزوجها والد امينة فتجد نفسها أمام الكابوس ذاته، والأسوأ من ذلك، أمام الأعداء ذاتهم.

يهم سليم بالزواج مرة أخرى من الشابة (لبنى) بالرغم من حبه الشديد لزوجته، بعد أن قطع الأمل بإنجابها صبيا يحمل اسمه. وبضغط شديد من والدته، يقوم سليم بالخطوة التي ستؤدي إلى دمار حياته المهنية، والاجتماعية.
ليتحول في أعين الناس من قاض يحل العدل، إلى ظالم في أعين الناس. بعد أن تحتكم أمينة للقضاء للانتقام من زوجها، تتحول قضية زواج سليم إلى قضية رأي عام، حيث سبق وأثبت علمياً أن الرجل هو المسؤول عن الجين الذي يحدد جنس الطفل.
وبما أن “عدو عدوك صديقك”، يستغل أعداء الطرفين الفرصة لتصفية حساباتهم من خلال خلافات الزوجين، فكيف يساهم ذلك في تأجيج الصراع؟ وما هو مصير أمينة وسليم؟ وهل تلتقي سبلهما مرة أخرى؟
تدور أحداث مسلسل “أريد رجلا” فى قالب درامى اجتماعى، ويُناقش مفهوم إنجاب الذكور فى المجتمعات العربية ويتناول مشاعر المرأة وأفكارها ومدى احتياج المرأة للرجل والصراع المستمر بين الحب والكرامة، فبعد أن يرُزق القاضى “سليم” بابنتين من زوجته “أمينة” يحذرهما الأطباء من الإنجاب مجددا بسبب خطورة ذلك على صحة “أمينة”، وتبدأ الأم الصعيدية “يامنة” فى الضغط على ابنها ليتزوج من امرأة أخرى لينجب ابناً يحمل اسم أباه، وتتوعده بغضبها عليه فى حال امتناعه عن ذلك. ويخضع “سليم” لإلحاح الأم على الرغم من الحب الكبير بينه وبين زوجته “أمينة” ويتزوج سراً من شابة فقيرة من اختيار والدته تعيش فى الصعيد، وتعرف “أمينة” بهذا الزواج وتقرر الانتقام لكرامتها، وتتوالى الأحداث بمُفاجآت كبيرة وغير متوقعه.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

آيات الرقية الشرعية من السحر و العين و الصرع و الحسد مكتوبة

آيات الرقية الشرعية من السحر و العين و الصرع و الحسد مكتوبة

} بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم { } الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *