الرئيسية / Uncategoriz / مسلسل سعد وخواته

مسلسل سعد وخواته

يتناول المسلسل في إطار اجتماعي

شخصية (سعد)، والذي يعيش وسط مجموعة من الظروف الصعبة، حتى يعلم بوفاة والده، ثم لقائه للمرة الأولى بشقيقاته الأربع، وانتقاله من اﻹقامة بـ(المملكة العربية السعودية) إلى (الكويت)

فكيف سيتعامل مع كل تلك التغييرات؟
بطولة : الفنانين : سعد عسيري – شهد الياسين – باسمة حمادة -ريم ارحمه – محمد الرمضان – مي عبدالله – شيلاء سبت – عبدالله السيف – ابرار سبت – على محسن واخرين..
معالجة درامية عادل الجابري- سيناريو وحوار سماء تانسي – عرفان ساروخان – اخراج سائد بشير الهواري

تدور أحداث العمل حول سعد الذي نشأ وترعرع في حضن جدته بعد وفاة والدته في المملكة العربية السعودية

منذ الخامسة من عمره، وكان يظن طيلة الوقت بأن والده متوفٍ. وعند بلوغه سن الأربعين، يكتشف حقيقة تقلب حياته تماماً، إذ يبلغه محام آت من الكويت بأن والده توفي قبل يومين تاركاً له ثروة ضخمة، ومسؤولية أربع أخوات من أم ثانية هن أحلام، وعبير، وهلا، وداليا. ويطلب منه السفر إلى الكويت ليحصل على حصته من الميراث، غير أن اكتشاف البنات أن لهنّ أخ سيشاركهن الحصّة الأكبر من الميراث، سيثير حفيظتهن ويوقظ أطماعهن ويولد عقبات في لم شمل عائلة سعد الجديدة، خصوصاً عندما سيصبح الأخير المسؤول الأول والأخير عن إدارة كل الشركات. كما يضعه هذا الأمر أمام تحديات كثيرة، قد تؤدي إلى خسارته كل شيء، ويفرض عليه الخضوع لفحص الحمض النووي للتأكد

أكد النجم السعودي حسن عسيري أن مسلسل “سعد وأخواته” يمثل دراما خليجية ذات مواصفات إنسانية شاملة، يمكن أن تحدث في أي مكان في العالم. وأشار في تصريح خاص إلى أن إحدى الأسباب المحورية التي جعلته يشارك في بطولة المسلسل والتصدي لتقديم شخصية – سعد – الذي يعيش وسط مجموعة من الظروف الصعبة حتى يعلم بوفاة والده ولقائه للمرة الأولى بشقيقاته الأربع. حيث يواجه كم من المتغيرات الاجتماعية نتيجة انتقاله من المملكة العربية السعودية إلى الكويت.

وقال عسيري: كتب “سعد وأخواته” الثنائي التركي سماء تانسي وعرفان ساروخان اللذان كانا قد تعاونا في السابق على كتابة مجموعة من الأعمال الدرامية التركية الهامة والتي حققت نجاحات كبيرة.

من جانبها، قالت الفنانة شهد الياسين إنها تجسد في المسلسل دور أحلام، إحدى أخوات سعد، وهي شخصية محورية ثرية بالمضامين تلقي الضوء على قدرات المرأة الخليجية على المشاركة في البناء الاجتماعي، رغم المواجهات التي تحدث بينها وبين شقيقها في المسلسل. وقد وجدت في العمل فرصة حقيقية للتواصل مع الدراما الكويتية.

أما الفنانة ريم ارحمه، فأشارت إلى أنها تقدم شخصية – عبير – وهي شخصية جديدة بكل ما تعني الكلمة. كما عبرت عن سعادتها بالعمل مع عدد من النجوم والأسماء الفنية من دول المنطقة مما يحقق الثراء للموضوع والقضية المطروحة في المسلسل.

فيما قال المخرج سائد بشير الهواري إن مسلسل سعد وأخواته ليس تقليدياً، فالأحداث ذات بعد إنساني واجتماعي شامل، حيث الانتقال من مجتمع إلى آخر ومن ظرف مادي إلى آخر يشكل حالة من القلق والمتغيرات التي تتطلب الكثير من العمق في كتابتها وتحليلها. كما يذهب المسلسل عميقاً في هذا الجانب، فنحن أمام شخصيات صيغت بعناية لتمثل شرائح اجتماعية عامرة بالموضوعات والقضايا

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيفية الهجرة الى كندا الخطوات و الشروط و كيف تقديم طلب الهجره

كيفية الهجرة الى كندا الخطوات و الشروط و كيف تقديم طلب الهجره

كيفية الهجرة الى كندا الخطوات و الشروط و كيف تقديم طلب الهجره هل أنت مهتم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *