الرئيسية / Uncategorized / ترامب يطالب بإيقاف يانصيب الغرين كارد

ترامب يطالب بإيقاف يانصيب الغرين كارد

في أول رد فعل له على أمام الكاميرات بعد هجوم الدهس في مانهاتن بنيويورك، اخبر الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب إن نظام العدالة في الولايات المتحدة مثير للضحك، واصفاً منفّذ هجوم الدهس “بالحيوان”. وصرح ترامب أنه سيبدأ إجراءات إلغاء برنامج يانصيب هجرة التنوع، الذي يمنح تأشيرات الغرين كارد (البطاقة الخضراء) للأجانب، مشيرا إلى أن منفذ هجوم نييورك حظي على الإقامة في الولايات المتحدة عبر هذا اليانصيب.

وتابع ترامب قائلا: “أريد نظاما قائما على الجدارة.. نحن ندعو بنشاط إلى مثل هذه الهجرة، لكن لا نريد مزيدا من هذا النوع من عمليات القرعة الذي يريده الديمقراطيون.. نحن بحاجة لأن نصبح أقوى بكثير (وأكثر ذكاء)”.

 

وتشرف وزارة الخارجية الأمريكية على برنامج القرعة المخصص للفوز بالتأشيرات Diversity Immigrant Visa (تأشيرات للمهاجرين من جنسيات مختلفة)، وهو يقدم كل عام 55 ألف تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لمواطني الدول ذات مستويات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة، ويحدد الكمبيوتر الفائزين في هذه القرعة عن طريق الاختيار العشوائي.

 

وكان منفذ هجوم مانهاتن صايبوف، دهس في 31 أكتوبر، المارة عمدا في مانهاتن على متن شاحنة بيك آب مستأجرة، ومن ثم اصطدم بحافلة تقل مجموعة من الفتيان المعاقين، وبعد ذلك غادر الرجل الشاحنة راكضا وهو يصرخ “الله أكبر” وأخذ يطلق الرصاص بشكل عشوائي، ما أدى لمقتل 8 أشخاص وإصابة 15 آخرين.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

نتيجة الثانوية العامة 2019 بالإسم و رقم الجلوس اليوم السابع بوابة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2019 بالإسم و رقم الجلوس اليوم السابع بوابة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2019 بالإسم و رقم الجلوس اليوم السابع بوابة الثانوية العامة نتيجة الثانوية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *