الرئيسية / Uncategorized / كيف معرفه نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠

كيف معرفه نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠

اعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠ في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٠ ويعقب ذلك مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق علي النتائج . سوف تتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية من ظهر الغد ان شاء الله.

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات طبقت الجودة والدقة بشكل كامل، منذ فترة تقدير وتصحيح كراسات الإجابة منذ يونيو الماضى، موضحا أن كل طالب حصل على حقه والمجاميع والنتائج ستكون مرضية لمن اجتهد من الطلاب.
وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن نسب النجاح العامة فى المواد مرتفعة بنسب مختلفة وزادت عن نسبة النجاح فى العينات العشوائية، لافتا إلى أن مؤشرات النتائج العامة ونسب النجاح فى المواد المختلفة مؤشر كبير لارتفاع نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة، موضحا أنها لن تقل  عن نسبة النجاح فى السنوات الماضية.
وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن كراسات الإجابة تخضع لأكثر من مرة فى المراجعة، مؤكدا أنه تم توجيه المشرفين على تقدير الدرجات بضرورة تحرى الدقة فى عملية مراجعة ورصد الدرجات حتى تقل نسبة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، لافتا إلى أن رصد الدرجات يتم بشكل ورقى على شيت كراسة الإجابة ثم إلكترونى وأخيرا مرحلة تجميع النتيجة ووضعها على “سى دى” تمهيدا لإعلانها.

كيف معرفه نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠

نتيجة الثانوية العامة 2020 اليوم السابع بالاسم ورقم الجلوس

روابط نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس

رابط النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم
رابط النتيجة من خلال بوابة الثانوية العامة
رابط النتيجة من خلال موقع اليوم السابع 

رابط النتيجة من خلال جريده الوطن

وحصل اليوم السابع” على حق نشر نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث يستطيع الطلاب الدخول على موقع اليوم السابع” والتسجيل برقم الجلوس على الرابط التالى .. اضغط هنا..
نقلا عن اليوم السابع

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

موعد صلاة عيد الفطر في مصر و القاهرة و المحافظات

موعد صلاة عيد الفطر في مصر و القاهرة و المحافظات

موعد صلاة عيد الفطر في مصر و القاهرة و المحافظات يولد هلال شوال مباشرة بعد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *