الرئيسية / اخبار / اخبار مصر / مفيد فوزي يهاجم الشيخ الشعراوي ويتهمه بالتحريض علي الارهاب

مفيد فوزي يهاجم الشيخ الشعراوي ويتهمه بالتحريض علي الارهاب

هاجم الإعلامي مفيد فوزي، الشيخ محمد متولي الشعراوي قائلاً  كان أرض خصبة لما جاء بعد ذلك في الحركات الإسلامية وجميع التيارات المتطرفة التي ظهرت بعد ذلك.

وأضاف فوزي خلال حواره لبرنامج «نظرة»، والمذاع عبر فضائية «صدى البلد»، والذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، أن الشعراوي كان وراء حجاب الكثير من الفنانات، متابعًا :«لم أشأ المناقشة في هذا الأمر لأني اعتبره مسألة شخصية لا يسمح لي بالدخول فيها، فهذا قرار شخصي للفنانات، ولكن كان فيه جزء كبير من التحريض على الحجاب».

وأضاف فوزي، في حواره ببرنامج “نظرة” على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم أن الشيخ الشعراوي أهدى له “كوز ذُرة”، وقال له إن هذه الذرة بـ1 دولار، وعندما نشر عنوان عن الحوار كتب فيه “درة بدولار”؛ تسبب ذلك في غضب الشعراوي.

وأشار “فوزي” إلى أنه لم يعرف سر غضب الشعراوي لكنه اعتذر له، مؤكدًا أنه استعان بالدكتور علي السمان للتصالح معه.

و شن المحامي منتصر الزيات هجومًا شرسًا على الإعلامي مفيد فوزي بعد هجوم الأخير على الشيخ محمد متولي الشعري ووصفه بأنه زرع البذرة لإنتاج التيارات المتطرفة . و وصف “الزيات” مفيد فوزي بـ”الغباء” و “الصعلكة” و “الحقد” و “الرويبضة” بسبب كلامه عن الشعراوي. وقال في تدوينة بعنوان “الصعلوك متحدثًا”: “بين الشعراوي الإمام ومفيد فوزي ، تحدث هذا الشئ المسمى “مفيد فوزي” بغباوته وعدم تقديره لموقع كلماته تحركه دوافعه الخبيثة لتطول أهم رمز مصري في القرن العشرين هو العلامة محمد متولي الشعراوي” .. مضيفًا: “يتكلم الرويبضة في أزمنة القهر والاستبداد وآحادي الرأي , فما جرؤ (جرو) على مقارعة العملاق الشعراوي وهو يتصدر المشهد على مدى خمسين عاما على الأقل ملأ الدنيا علوما وفنونا وآدابا ” . وأضاف: “خرج علينا أحد هؤلاء الرويبضة لينعت العملاق العلامة الوسطي مثال الاعتدال بأنه (مهد الطريق أمام الفكر المتطرف لكي يظهر ويتفشى في المجتمع المصري؟) ويخرج فوزي أضغانه وأحقاده ليقول عن الامام الشعراوي (كان سببا في ارتداء بعض الفنانات للحجاب وعد ذلك تحريضا)  ألا فلتعلم ايها الحاقد المسئ أن مثلك من الشعراوي كمثل ذرة تراب تلعق بحذاء ذلكم العملاق الشجاع؟ وأن مثل الامام الشعراوي مثل طاقة نور تضئ المجتمعات كل مائة عام  وأن الدعوة لارتداء الحجاب انما واجب يمارسه المسلم لتحريض المسلمة على ارتدائه فلا نامت أعين الجبناء” بحسب تعبيره.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

مباراة الاهلي و الزمالك اليوم السبت 30-3-2019 يلا شوت الدوري المصري القمة 117

مباراة الاهلي و الزمالك اليوم السبت 30-3-2019 يلا شوت الدوري المصري القمة 117

تقام مباراة الاهلي والزمالك مساء السبت 30 مارس على ملعب برج العرب وسط حضور جماهيري ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *