الرئيسية / السفر و الهجره / اسهل طرق الهجرة الى امريكا

اسهل طرق الهجرة الى امريكا

الهجرة إلى أمريكا وخاصة معظم المسافرين، ونسبة كبيرة من الشباب العرب بشكل عام يحاولون الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لأنها دولة رائدة وضخمة والعديد من فرص العمل بسبب مساحتها الكبيرة وقدرتها على بناء حياة جديدة تقدم أراضي الولايات المتحدة الولايات. أمريكا.

طرق الهجرة الى امريكا :

1- الزواج من مواطن او مواطنة امريكية:

الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا هي الزواج من مواطن أمريكي أو مواطن أمريكي. ستساعد هذه الطريقة في الحصول على البطاقة الخضراء وبعد ذلك جنسية الولايات المتحدة. بالطبع بكل تأكيد, الزواج من مواطن أمريكي ليس بالأمر السهل نسبيًا بسبب العادات والتقاليد العربية المختلفة لمختلف الظروف المعيشية الغربية والظروف المعيشية المختلفة, إحجام الأمريكيين عن الزواج في سن مبكرة وقدرتهم على العيش بدون زواج حتى وقت متأخر من الليل. تجدر الإشارة إلى أنه قد يكون هناك بعض التلاعب في هذه المسألة حيث تبحث فتيات الليل عن المتقدمين للزواج ويحصلن على البطاقة الخضراء، ويمكن أن تسير الأمور على ما يرام أو يتم ابتزاز الباحث عن الورق دائمًا حتى يحصل على ما يريد. عادة، بعد الدخول في زواج قانوني بين المغترب والمواطن الأمريكي، سيقوم الأمريكي برفع دعوى أمام المحكمة لتقديم طلب للحصول على البطاقة الخضراء للزوجين، ويتم إجراء مقابلة مع وزارة الهجرة الأمريكية لتحديد شدة الزواج والموافقة المسبقة على أول تأكيد البطاقة الخضراء لمدة ثلاث سنوات. يتم استئناف طلب الحصول على البطاقة الخضراء الدائمة ويتم التأكيد من نواح كثيرة أن الزواج هو زواج شرعي أكثر من الزواج الورقي للحصول على البطاقة الخضراء. تستغرق العملية ما يقرب من ثلاث سنوات من بداية الزواج إلى الحصول على البطاقة الخضراء الدائمة، والتي تُمنح الفرصة للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية لاحقًا.

2- اللوترى (اليانصيب):

في حين أن هذا هو أسهل طريقة للحصول على الإقامة الدائمة، إلا أنه الطريق الأكثر صعوبة لأنه يعتمد على الحظ، حيث تقبل الولايات المتحدة 55,000 تأشيرة جديدة سنويًا من جميع أنحاء العالم للحصول على الإقامة الدائمة، ولكن مع المضاربة والتوقعات لإلغاء اليانصيب في السنوات التالية و استبداله بالنقاط ونظام العمل الماهر المستخدم في كندا وأستراليا ونيوزيلندا في السنوات القادمة. يتم تسجيل البيانات في أوائل أكتوبر ومنتصف نوفمبر من كل عام، وسيتم الإعلان عن النتائج في مايو من العام التالي. الفائز في اليانصيب يكمل أوراقه ويجري عدة مقابلات في السفارة لتلقي أوراق البطاقة الخضراء الأمريكية.

3- الاقامة العلمية في امريكا  :

يمكن الحصول على البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة من خلال الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على درجة مؤهلة للحصول على البطاقة الخضراء. أفضل حالة للهجرة المدرسية هي للأطباء والصيادلة الذين يمكنهم إنشاء المعادلة الأمريكية (المجلس) واعتمادها في الولايات. ادمج البطاقة الخضراء وتقدم بطلب للحصول عليها. وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة الدراسة في الولايات المتحدة والجامعات مرتفعة للغاية وأنه يتعين على الطالب أيضًا القيام بالعمل أثناء الدراسة لتوفير النفقات، مما يؤدي إلى حياة صعبة في البداية بسبب الجمع بين العمل والدراسة في واحد. بالنسبة لأولئك الذين لديهم قريب من الدرجة الأولى الولايات المتحدة، مثل الأب أو الأم أو الابن أو الأخ، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ويستهلك العديد من الأدوار والمقابلات في السفارة التي من خلالها يأخذ الأمريكي الأمريكي والديه بعد الساحر.

4- الولادة فى امريكا:

تمنح الولادة في الولايات المتحدة الجنسية لحديثي الولادة، لكن الأب أو الأم أو الأشقاء لن يحصلوا على الإقامة حتى سن 18 بعد الولادة. بموجب القانون الأمريكي، يكتسب الطفل المولود على الأراضي الأمريكية الجنسية الأمريكية من خلال الجمعية. الولادة في الولايات المتحدة هي خطوة مميزة وتأمين للطفل الجديد وأرخص من العديد من طرق الهجرة الأخرى. من الممكن الاتصال بمستشفى في ولاية أمريكية. إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة، احصل على تصريح ولادة هناك، وادفع ثمن الولادة والسفر إلى الولايات المتحدة للولادة. تكلف هذه العملية ما بين 10 و 15,000 دولار لإكمال العمالة في الولايات المتحدة وتختلف من ولاية إلى أخرى. بالطبع، سيحصل الطفل على الرعاية الصحية والاجتماعية والدعم الكامل من الدولة. 6- هجرة الأعمال: تستهدف هذه الهجرة رواد الأعمال والأغنياء. استثمر مليون دولار في أراضي الولايات المتحدة ثم تقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء للإقامة الدائمة.

5- اللجوء السياسى او الدينى او الانسانى:

هذه واحدة من أكثر الطرق المفيدة للهجرة إلى الولايات المتحدة مع البلدان غير المستقرة. يتم ذلك عند الوصول إلى الولايات المتحدة من خلال طلب اللجوء من الولايات المتحدة مع دليل على الاضطهاد في بلدك. إذا تم قبول اللجوء، فلن تتمكن من العودة إلى بلدك. في الولايات المتحدة الأمريكية، يأتي الملايين من الناس للعيش في الولايات المتحدة بدون أوراق رسمية وظلوا هناك لسنوات عديدة، ولكن لا ينصح بمثل هذه التدابير بسبب خطورتها وعدم استقرارها.

6- الهجرة الي اميركا عن طريق العمل :

يمكن الحصول على تأشيرة عمل من خلال البحث عن وظيفة في الولايات المتحدة، والتي يجب أن تكون متوسطة لتلك الوظيفة وليست متاحة للمواطنين الأمريكيين. كما يجب أن يتم تلبية بعض المتطلبات الأخرى، مثل المؤهلات العلمية والخبرة المهنية، ويجب أن تقوم الشركة التي تعرض الوظيفة على الموظف المرشح بتقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل.
7- الهجرة الي اميركا عن طريق الاستثمار:

يمكن الحصول على تأشيرة المستثمر EB-5 عن طريق الاستثمار في مشروعات تجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويجب أن يتم استثمار مبلغ لا يقل عن 900,000 دولار في مشروعات في مناطق تعاني من صعوبات اقتصادية.

8-  الهجرة عن طريق العائلة:

يمكن الحصول على تأشيرة للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية إذا كان لديك أحد أفراد عائلتك مقيم بالفعل في الولايات المتحدة ويحمل الجنسية الأمريكية أو الإقامة الدائمة.

يجب التأكد من استيفاء جميع المتطلبات والشروط المطلوبة لكل طريقة للهجرة إلى الولايات المتحدة، والتي يمكن الحصول عليها من خلال مواقع الإنترنت الرسمية للهجرة والجنسية في الولايات المتحدة. كما ينصح بالتواصل مع محامي متخصص في الهجرة لتوجيهك ومساعدتك في إجراءات الهجرة.

9- الهجرة الي مريكا عن طريق الدراسة:

يمكن الحصول على تأشيرة للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد الانتهاء من الدراسة يمكن الحصول على تأشيرة عمل أومواصلة الإقامة في الولايات المتحدة لمدة معينة، ويمكن للشخص الذي يقوم بالدراسة في الولايات المتحدة التقدم للحصول على تأشيرة العمل أو الإقامة الدائمة فيما بعد.

يجب العلم بأن كل طريقة للهجرة إلى الولايات المتحدة تتضمن متطلبات محددة ومعينة، وقد تكون بعض الطرق أكثر صعوبة وتعقيداً من الأخرى. لذلك، ينصح بالبحث والاستشارة مع محامي متخصص في الهجرة والجنسية لتحديد الطريقة الأنسب والأسهل للهجرة إلى الولايات المتحدة بناءً على حالة كلشخص وظروفه الخاصة. كما يجب على الشخص الالتزام بجميع الشروط والمتطلبات المطلوبة لكل طريقة للهجرة إلى الولايات المتحدة، والتي يمكن الحصول عليها من مصادر رسمية مثل موقع وزارة الخارجية الأمريكية أو مكتب الهجرة والجنسية الأمريكي USCIS.

10- الهجرة عن طريق الاستثمار في الشركات الناشئة:

يمكن الحصول على تأشيرة الاستثمار للشركات الناشئة من خلال برنامج الهجرة الرائدة في الولايات المتحدة (EB-2)، والذي يسمح للمستثمرين بالحصول على تأشيرة إقامة دائمة في الولايات المتحدة عن طريق الاستثمار في شركات ناشئة تعمل في مجالات التكنولوجيا والابتكار.

11- الهجرة عن طريق برنامج الإعفاء الرياضي:

يمكن للرياضيين والمدربين والمدربين المساعدين الحصول على تأشيرة إقامة دائمة في الولايات المتحدة عن طريق برنامج الإعفاء الرياضي الذي يسمح للأفراد الذين يمتلكون مواهب رياضية مميزة، أو الذين يعملون كمدربين في الرياضة، أو الذين يشاركون في تدريب الفرق الرياضية، بالحصول على تأشيرة إقامة دائمة وفرصة العمل في الولايات المتحدة.

12- الهجرة عن طريق برنامج الهجرة العاجلة:

يمكن الحصول على تأشيرة إقامة دائمة في الولايات المتحدة بواسطة برنامج الهجرة العاجلة، والذي يتيح للأفراد الذين يعانون من ظروف خطرة أو مشاكل صحية أو أسرية ملحة، الحصول على تأشيرة إقامة دائمة في الولايات المتحدة بصورة عاجلة وسريعة وبدون الحاجة إلى الالتزام ببعض المتطلبات الأخرى المطلوبة في برامج الهجرة الأخرى.

13- الهجرة عن طريق برنامج الهجرة الاقتصادية:

يمكن الحصول على تأشيرة إقامة دائمة في الولايات المتحدة عن طريق برنامج الهجرة الاقتصادية، والذي يسمح للأفراد الذين يمتلكون المؤهلات اللازمة والخبرة المهنية والمالية الكافية بالحصول على تأشيرة إقامة دائمة في الولايات المتحدة بشكل سريع وسهل. ويتضمن هذا البرنامج عدة فئات من بينها فئة المستثمرين وفئة العاملين المهرة وفئة العاملين في الصناعات الزراعية والسياحية والفندقية والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا.

14- الهجرة عن طريق العمل الموسمي:

يمكن للأشخاص الذين يعملون في بعض الصناعات الموسميةمثل الزراعة والسياحة والفنادق والخدمات اللوجستية، الحصول على تأشيرة إقامة دائمة في الولايات المتحدة عن طريق العمل الموسمي. ويجب على الشخص الالتزام بالإجراءات والمتطلبات المحددة والتي يتم تنظيمها من قبل وزارة الخارجية الأمريكية ومكتب الهجرة والجنسية الأمريكي USCIS.

15- الهجرة عن طريق البرنامج الخاص للمهاجرين العرب:

يمكن للأشخاص الذين ينتمون إلى الجالية العربية الحصول على تأشيرة إقامة دائمة في الولايات المتحدة عن طريق البرنامج الخاص للمهاجرين العرب، والذي يسمح للأفراد الذين يتمتعون بمهارات وخبرات محددة في مجالات مثل الطب والهندسة والإدارة والتكنولوجيا والعلوم الاجتماعية والإعلام، بالحصول على تأشيرة إقامة دائمة في الولايات المتحدة بشكل سريع وسهل. يجب الالتزام بمتطلبات وشروط محددة للحصول على هذه التأشيرة والتي تتضمن الحصول على عرض عمل مؤهل وتأشيرة خاصة.

 

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

خطوات ما بعد الفوز في قرعه الهجره العشوئيه الي امريكا اللوتري

خطوات ما بعد الفوز في قرعه الهجره العشوائيه الي امريكا الجرين كارد

خطوات ما بعد الفوز في القرعه العشوائيه الي امريكا تم اختيارك من الفائزبن بالقرعه والسفر ...

11 تعليقات

  1. Elyasa hassabelrasoul Khaiaralla allagabo

    أود أن أجد الفرصه التي تتيح لي السفر الي الأمريكية

  2. احمد حنفي عبدالسلام

    الهجرة والعمل في امريكا

  3. يارب تسهل علينا في هجرة إلى أمريكا 🇺🇸

  4. محمدالناجي البشيرأحمد

    العمل والهجرة الي امريكا

  5. محمدصالح عبدالله

    فكرة جيدة و اريد الهجرة

  6. عثمان حسين محمد كوكو

    يارب ربنا يسهلا لي وامشي امريكا

  7. الهجرة الي أمريكا

  8. انا اريد عمل

  9. سامي مشكو الياس

    نعم

  10. محمد عبده عبدالله عبدالغني الازعبي

    اريد الهجره الي امريكا لكي ادرس وتعلم ون وجد العمل مقبول ذالك لدينا وشكرا لكم لقبولكم ماقلنا

  11. اريد الهجره اللعيش بسلام واكمال عملي و وضيفتي هناك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *