الرئيسية / السفر و الهجره / أشهر طرق الهجرة الى امريكا

أشهر طرق الهجرة الى امريكا

الهجرة إلى أمريكا وخاصة معظم المسافرين، ونسبة كبيرة من الشباب العرب بشكل عام يحاولون الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لأنها دولة رائدة وضخمة والعديد من فرص العمل بسبب مساحتها الكبيرة وقدرتها على بناء حياة جديدة تقدم أراضي الولايات المتحدة الولايات. أمريكا.

طرق الهجرة الى امريكا :

1- الزواج من مواطن او مواطنة امريكية:

الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا هي الزواج من مواطن أمريكي أو مواطن أمريكي. ستساعد هذه الطريقة في الحصول على البطاقة الخضراء وبعد ذلك جنسية الولايات المتحدة. بالطبع بكل تأكيد, الزواج من مواطن أمريكي ليس بالأمر السهل نسبيًا بسبب العادات والتقاليد العربية المختلفة لمختلف الظروف المعيشية الغربية والظروف المعيشية المختلفة, إحجام الأمريكيين عن الزواج في سن مبكرة وقدرتهم على العيش بدون زواج حتى وقت متأخر من الليل. تجدر الإشارة إلى أنه قد يكون هناك بعض التلاعب في هذه المسألة حيث تبحث فتيات الليل عن المتقدمين للزواج ويحصلن على البطاقة الخضراء، ويمكن أن تسير الأمور على ما يرام أو يتم ابتزاز الباحث عن الورق دائمًا حتى يحصل على ما يريد. عادة، بعد الدخول في زواج قانوني بين المغترب والمواطن الأمريكي، سيقوم الأمريكي برفع دعوى أمام المحكمة لتقديم طلب للحصول على البطاقة الخضراء للزوجين، ويتم إجراء مقابلة مع وزارة الهجرة الأمريكية لتحديد شدة الزواج والموافقة المسبقة على أول تأكيد البطاقة الخضراء لمدة ثلاث سنوات. يتم استئناف طلب الحصول على البطاقة الخضراء الدائمة ويتم التأكيد من نواح كثيرة أن الزواج هو زواج شرعي أكثر من الزواج الورقي للحصول على البطاقة الخضراء. تستغرق العملية ما يقرب من ثلاث سنوات من بداية الزواج إلى الحصول على البطاقة الخضراء الدائمة، والتي تُمنح الفرصة للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية لاحقًا.

2- اللوترى (اليانصيب):

في حين أن هذا هو أسهل طريقة للحصول على الإقامة الدائمة، إلا أنه الطريق الأكثر صعوبة لأنه يعتمد على الحظ، حيث تقبل الولايات المتحدة 55,000 تأشيرة جديدة سنويًا من جميع أنحاء العالم للحصول على الإقامة الدائمة، ولكن مع المضاربة والتوقعات لإلغاء اليانصيب في السنوات التالية و استبداله بالنقاط ونظام العمل الماهر المستخدم في كندا وأستراليا ونيوزيلندا في السنوات القادمة. يتم تسجيل البيانات في أوائل أكتوبر ومنتصف نوفمبر من كل عام، وسيتم الإعلان عن النتائج في مايو من العام التالي. الفائز في اليانصيب يكمل أوراقه ويجري عدة مقابلات في السفارة لتلقي أوراق البطاقة الخضراء الأمريكية.

3- الاقامة العلمية في امريكا  :

يمكن الحصول على البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة من خلال الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على درجة مؤهلة للحصول على البطاقة الخضراء. أفضل حالة للهجرة المدرسية هي للأطباء والصيادلة الذين يمكنهم إنشاء المعادلة الأمريكية (المجلس) واعتمادها في الولايات. ادمج البطاقة الخضراء وتقدم بطلب للحصول عليها. وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة الدراسة في الولايات المتحدة والجامعات مرتفعة للغاية وأنه يتعين على الطالب أيضًا القيام بالعمل أثناء الدراسة لتوفير النفقات، مما يؤدي إلى حياة صعبة في البداية بسبب الجمع بين العمل والدراسة في واحد. بالنسبة لأولئك الذين لديهم قريب من الدرجة الأولى الولايات المتحدة، مثل الأب أو الأم أو الابن أو الأخ، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ويستهلك العديد من الأدوار والمقابلات في السفارة التي من خلالها يأخذ الأمريكي الأمريكي والديه بعد الساحر.

5- الولادة فى امريكا:

تمنح الولادة في الولايات المتحدة الجنسية لحديثي الولادة، لكن الأب أو الأم أو الأشقاء لن يحصلوا على الإقامة حتى سن 18 بعد الولادة. بموجب القانون الأمريكي، يكتسب الطفل المولود على الأراضي الأمريكية الجنسية الأمريكية من خلال الجمعية. الولادة في الولايات المتحدة هي خطوة مميزة وتأمين للطفل الجديد وأرخص من العديد من طرق الهجرة الأخرى. من الممكن الاتصال بمستشفى في ولاية أمريكية. إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة، احصل على تصريح ولادة هناك، وادفع ثمن الولادة والسفر إلى الولايات المتحدة للولادة. تكلف هذه العملية ما بين 10 و 15,000 دولار لإكمال العمالة في الولايات المتحدة وتختلف من ولاية إلى أخرى. بالطبع، سيحصل الطفل على الرعاية الصحية والاجتماعية والدعم الكامل من الدولة. 6- هجرة الأعمال: تستهدف هذه الهجرة رواد الأعمال والأغنياء. استثمر مليون دولار في أراضي الولايات المتحدة ثم تقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء للإقامة الدائمة.

7- اللجوء السياسى او الدينى او الانسانى:

هذه واحدة من أكثر الطرق المفيدة للهجرة إلى الولايات المتحدة مع البلدان غير المستقرة. يتم ذلك عند الوصول إلى الولايات المتحدة من خلال طلب اللجوء من الولايات المتحدة مع دليل على الاضطهاد في بلدك. إذا تم قبول اللجوء، فلن تتمكن من العودة إلى بلدك. في الولايات المتحدة الأمريكية، يأتي الملايين من الناس للعيش في الولايات المتحدة بدون أوراق رسمية وظلوا هناك لسنوات عديدة، ولكن لا ينصح بمثل هذه التدابير بسبب خطورتها وعدم استقرارها.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيفية السفر و الهجرة الى سان مارينو كل ما تريد معرفته عن سان مارينو

كيفية السفر و الهجرة الى سان مارينو كل ما تريد معرفته عن سان مارينو

ييتنشر اسم جمهورية سان مارينو، المؤشر العالمي لمواقع البحث Google and Trend، العديد من مواقع ...

2 تعليقان

  1. Elyasa hassabelrasoul Khaiaralla allagabo

    أود أن أجد الفرصه التي تتيح لي السفر الي الأمريكية

  2. احمد حنفي عبدالسلام

    الهجرة والعمل في امريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *