الرئيسية / اخبار / تغطيه حفل الاوسكار 2016 رقم 88

تغطيه حفل الاوسكار 2016 رقم 88

يُعتبر تقديم حفل جوائز الأوسكار، الحدث السنوي الأهم الذي يكرّم أفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية في هوليوود، مَهمّة ليست سهلة أبداً بل تتّسم بالرهبة والصعوبة وضرورة التفوّق على الذات.

استغرقت التحضيرات ما يقارب الـ1500 ساعة عمل على ساحة يقدر حجمها بنحو 25 ألف قدم مربعة ويتسع مسرح “دولبي” لأكثر من 3 آلاف من الحضور، كما ستنصب بجانبه تماثيل الأوسكار التي أُعدت بحجم الإنسان ليلتقط الحضور بجانبها الصور التذكارية.

يُعتبر تقديم حفل جوائز الأوسكار، الحدث السنوي الأهم الذي يكرّم أفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية في هوليوود، مَهمّة ليست سهلة أبداً بل تتّسم بالرهبة والصعوبة وضرورة التفوّق على الذات.

وبالفعل استطاع البعض أن يضحكنا وأن يزرع في داخلنا الحماس المطلوب لمعرفة الفائزين والحشرية الضرورية لمتابعة الحفل حتى الدقيقة الأخيرة، في الوقت الذي لم ينجح البعض الآخر في هذا الدور، فقدّموا أسوأ العروض وأكثرها إحراجًا.

فلنسترجع معاً إذاً باختصار وقبل استضافة كريس روك لهذا الحفل هذه السنة، أفضل العروض التي قُدمت على مر السنين، وفقًا لموقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي.

1- ألين دي جينيريس:

واحدة من أفضل إطلالات مقدمي حفل الأوسكار، حينما اختارت الأكاديمة النجمة “دي جينيريس” لتقديم جوائز عام 2014، التي كانت موفقة خلاله للغاية، وساهمت في انتشار موضة التصوير “سيلفي” في كل أرجاء العالم، منذ ذلك الحين، عندما فعلتها على مرأى ومسمع الملايين حول العالم.

ويتنافس عى جائزة أفضل ممثل كل من براين كرانستون وليوناردو دى كابريو ومات دامون ومايكل فاسبندر وإيدى ريدمان، بينما تنافس كل من برى لاريسون وكيت بلانشيت وجنيفر لورانس وشارلوت رامبلينج وسيرشا رونان على جائزة أفضل ممثلة.

وتنافس على أفضل ممثلة ” بري لارسون عن فيلم “Room”،  كيت بلانشيت عن فيلم “Carol”،  شارلوت رامبلينغ عن فيلم “45 Years”، جينيفر لورانس عن فيلم “Joy”، ساويرس رونان عن فيلم “Brooklyn”،ويعتبر هذا الحفل الـ”88” للأوسكار، وتم ترشيح أكثر من عمل لينال جائزة أفضل فيلم.

انضم الممثل الأميركي من أصل إفريقي ويل سميث الخميس إلى كل من المخرج سبايك لي وزوجته جادا بينكت-سميث، ومخرج الأفلام الوثائقية مايكل مور في قرار عدم حضور حفل أوسكار 2016 في فبراير احتجاجا على عدم اختيار أي ممثل ملون ضمن المرشحين لجوائز التمثيل.
وقال سميث لبرنامج “غود مورنينع أميركا” على قناة إيه.بي.ي التلفزيونية “زوجتي لن تحضر. ناقشنا الأمر. نحن جزء من المجتمع، لكن في الوقت الحاضر لا نشعر بالارتياح للوقوف هناك وقول إن الأمور على ما يرام”.

وأشار سميث إلى أنه ترشح للجائزة مرتين ولم يخسر أمام “شخص أبيض البشرة”، على حد قوله، موضحا أنه خسر أول مرة لصالح دنزل واشنطن والثانية لصالح فورست ويتكر.

وتابع قائلا “عندما أرى هذه القائمة وسلسلة الترشيحات التي أعلنت بينما الجميع مستمتع، وهو ما يعقد الأمر، والجميع رائعون ويستحقون الترشيح هنا تبدأ في الشعور أن الأمر يسير بالاتجاه الخطأ”.

يذكر أن سميث، الذي يلعب دور نجم كرة قدم في فيلم “كونكشن”، كان من أبرز الممثلين ذوي البشرة السوداء المرجح دخولهم قائمة الترشيحات قبل إعلان القوائم النهائية الأسبوع الماضي.

ومع مزيد من التوقعات لجوائز الأوسكار، ذكر موقع “ذا اتلانتك” أن جميع الترشيحات لأفضل تمثيل سواء دور أول أو ثان للرجال والسيدات ذهبت “للبيض فقط” في أول واقعة من نوعها منذ عام 1995.
 

كما أشارت صحيفة “واشنطن بوست” الأسبوع الماضي إلى تجاهل أكاديمية “علوم وفنون الرسوم المتحركة الأمريكية” للمبدعين السود هذا العام، ليس فقط في فئة التمثيل بل أيضا في الإخراج مثل “أفا ديفيرناى” مخرجة فيلم “سيلما” والتي كان في حال ترشيحها ستكون أول امرأة سوداء تُرشًح لجائزة الأوسكار عن فئة الإخراج

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف معرفه نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالإسم و رقم الجلوس بوابة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالإسم و رقم الجلوس اليوم السابع بوابة الثانوية العامة نتيجة الثانوية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *