الرئيسية / اخبار / حقيقة وفاة الداعية السعودي سلمان العودة داخل السجون السعودية

حقيقة وفاة الداعية السعودي سلمان العودة داخل السجون السعودية

حقيقة وفاة سلمان العودة اليوم، حيث تناقلت صباح اليوم العديد من المواقع الإلكترونية أنباء غير مؤكدة عن وفاة الداعية السعودي، في هذا الإطار كان نجل سلمان العودة كان أعلن يوم الثلاثاء الماضي من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن تأكده من نقل والده إلى أحد المستشفيات السعودية.

ما هي حقيقة وفاة سلمان العودة

حتى الآن لم تصدر أي بيانات رسمية عن مصلحة السجون أو الحكومة السعودية تنفي أو تؤكد خبر وفاة الداعية العودة، فيما أكد نجله عبدالله أنه لم يصله شئ رسمي، وليس في استطاعته التواصل مع والده للاطمئنان على صحته أو التأكد من خبر وفاة #سلمان_العودة حتى الآن.

b93b7a703f

تغريدة عبدالله العودة من هو الداعية والمفكر سلمان العودةهو داعية إسلامي ومفكر ولد في المملكة العربية السعودية عام 1956 ميلادية، تتلمذ في مراحله الأولي علي يد مجموعة من أشهر علماء الدين وقتها مثل الشيخ ابن باز وابن عثيمين، وتخرج العودة من كلية الشريعة وأصول الدين، وواصل تلقي العلوم حتى نال شهادتي الماجستير والدكتوراة في فروع العلوم الدينية والشرعية، نال شهرة واسعة خلال فترة الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي، فقد كان من ضمن الدعاة الذين أطلق عليها وقتها مشايخ الصحوة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ما هي حقيقة وفاة الداعية والمفكر السعودي سلمان العودة اليوم , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.

سلمان بن فهد بن عبد الله العودة الجبري الخالدي (14 ديسمبر 1956 -)، داعية إسلامي، وعالم دين، ومفكر سعودي، ومقدم برامج تلفزيونية. ولد في جمادى الأولى 1376 هـ في قرية البصر الصغيرة الواقعة غرب مدينة بريدة في منطقة القصيم يرجع نسبه إلى قبيلة بني خالد، حاصل على ماجستير في السُّنة في موضوع “الغربة وأحكامها”، ودكتوراه في السُّنة في شرح بلوغ المرام /كتاب الطهارة)، كان من أبرز ما كان يطلق عليهم مشايخ الصحوة في الثمانينات والتسعينات.

نشأ في مدينة البصر الصغيرة الواقعة غرب مدينة بريدة بمنطقة القصيم، وانتقل إلى الدراسة في بريدة،ثم التحق بالمعهد العلمي في بريدة وقضى فيه ست سنوات دراسية.وتتلمذ على العلماء عبد العزيز بن بازومحمد بن صالح العثيمينوعبد الله بن جبرين, والشيخ صالح البليهي.

حفظ القرآن الكريم ثم الأصول الثلاثة، القواعد الأربعة، كتاب التوحيد، العقيدة الواسطية، ومتن الأجرومية، ومتن الرحبية، وقرأ شرحه على عدد من المشايخ منهم الشيخ صالح البليهي ومنهم الشيخ محمد بن صالح المنصور، نخبة الفكر للحافظ ابن حجر وشرحه نزهة النظر، وحفظ بلوغ المرام في أدلة الأحكام، ومختصر صحيح مسلم للحافظ المنذري، وحفظ في صباه مئات القصائد الشعرية المطولة من شعر الجاهلية والإسلام وشعراء العصر الحديث.

تخرج في كلية الشريعة وأصول الدين بالقصيم، ثم عاد مدرساً في المعهد العلمي في بريدة لفترة من الزمن، ثم معيداً إلى الكلية ثم محاضراَ، وعمل أستاذاً في كلية الشريعة وأصول الدين بالقصيم لبضع سنوات، قبل أن يُعفى من مهامه التدريسية في جامعة الإمام محمد بن سعود وذلك في 15/4/1414هـ وذلك بعد إيقافه عن العمل الجامعي لأسباب سياسية سعودية.

نالَ شهادة الدكتوراه في الشريعة في شرح كتاب الطهارة من بلوغ المرام وهو مطبوع في أربع مجلدات وكان المشرف الشيخ عبدالله بن بية والمناقشون الشيخ عبدالله بن جبرين والدكتور خلدون الأحدب.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

الاتحاد الاوروبي يعدل قانون تأشيرات الشنغن للسفر الي أوروبا

الاتحاد الاوروبي يعدل قانون تأشيرات الشنغن للسفر الي أوروبا

اعتمد الاتحاد الأوروبي تعديلات على قانون التأشيرات الأوروبي بهدف تحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين والقدرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *