الرئيسية / اخبار / موعد أول أيام رمضان 2019- 1440 فلكيا و تاريخ اول ايام رمضان في مصر و جميع الدول العربية والاسلامية

موعد أول أيام رمضان 2019- 1440 فلكيا و تاريخ اول ايام رمضان في مصر و جميع الدول العربية والاسلامية

موعد أول أيام رمضان 2019- 1440 فلكيا و تاريخ اول ايام رمضان في مصر و جميع الدول العربية والاسلامية

متى موعد أول أيام رمضان 2019-1440 فلكيا فى السعودية ومصر ولبنان وسورياوالجزائر والكويت والإمارات والبحرين وقطر هو سؤال الملايين الان في تلك الدول وكل بلدان الكرة الأرضية المنتظرين لتلك الأيام المباركة والكريمة والعظيمة وبداية شهر الصيام القادم

موعد أول أيام رمضان 2019-1440 فلكيا

طبقا للحسابات الفلكية الدقيقة والصحيحة شهر شعبان 1440 سيكون كامل العدة حيث سيتعذر فى ليلة الشك رؤية هلال رمضان حيث سيكون المتمم لشهر شعبان هو يوم الأحد 5 مايو 2019، وعليه سيكون أول أيام رمضان 2019 فى السعودية والكويت والإمارات والبحرين ومعظم دول العالم هو يوم الاثنين 6 مايو 2019، وطبقا للحسابات الفلكية شهر رمضان القادم سيكون 29 يوما فقط وأخر أيامه هو يوم الاثنين 3 يونيو.

ودعت المحكمة العليا فى السعودية إلى تحرى رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم السبت   شعبان، وتحذو حذوها العديد من الدول الإسلامية.

ووفقا لشبكة “سكاى نيوز” فإن المحكمة العليا قالت إنها ترجو ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، اليوم السبت، عليه إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته فى الوصول إلى أقرب محكمة.

 السعودية تعلن الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك

وبناء على دعوة المحكمة العليا في السعودية، فإن غرة شهر رمضان المبارك ستكون الاثنين 6 مايو .

متى اول يوم رمضان 2019 في مصر

يأتي أول يوم من أيام رمضان هذا العام في يوم الأثنين الموافق السادس من شهر مايو من عام 2019م، وعلى حسب آراء الفلك فهم يتوقعون أن يكون شهر رمضان 29 يوم بدل من 30 يوم، لأنه جاء متكمل في العام الماضي.

من جانبه توقع مركز الفلك الدولى الذى يتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا له، أن يكون يوم الاثنين الموافق مايو المقبل، بداية شهر رمضان في أغلب دول العالم الإسلامى.

وقال مدير المركز محمد شوكت عودة، من خلال بيان سابق، إن شهر شعبان بدأ في معظم دول العالم الإسلامى يوم الأحد   أبريل وبالتالى ستتحرى معظم الدول هلال شهر رمضان 1440 هجرية يوم الأحد  مايو، وفى ذلك اليوم يمكن رؤية الهلال من الدول الإسلامية بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب فى حالة صفاء الغلاف الجوى.

وأوضح أنه بناء على ذلك فإنه من المتوقع أن يكون يوم الاثنين   مايو هو أول أيام شهر رمضان المبارك فى كل دول العالم، مشيرا إلى أن رؤية هلال رمضان ممكنة باستخدام التلسكوب فقط من شرق وجنوب شرق آسيا وجنوب أوروبا ومعظم الدول العربية، فى حين أن رؤيته ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من غرب وجنوب أفريقيا ومعظم الولايات المتحدة، وهى ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من وسط قارتى أمريكا.

موعد غرة شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

من الممتظر أن يكون يوم الاثنين 6/5/2019 هو أول أيام شهر رمضان المبارك في مصر والسعودية وعدد من الدول العربية، ومن لمنتظر أن يكون شهر رمضان 29 يوم على أن يكون آخر يوم رمضان هو 3 يونيو 2019 ، وبذلك فإن أول أيام عيد الفطر المبارك سيوافق يوم الثلاثاء 4 يونيو 2019.

نصائح شهر رمضان 2019

وبما أن شهر رمضان منذ عدة سنوات يأتي على المسلمين في أيام الصيف والحر الشديد، ننصحهم بضرورة اتباع التعليمات التالية حتى لا يعرضوا أنفسهم إلى الخطر، ومن بين تلك النصائح ما يلي:

ضرورة شرب المياه الكثيرة بعد الإفطار، فيجب ألا تقل الكمية عن لتر في الفترة ما بين الإفطار والسحور.
البعد تمامًا ونهائيًا عن المخللات والطعام الذي يحتوي على البهارات أو الشطة لما يسببه من إحساس بالعطش في اليوم التالي.
ضرورة الإكثار من تناول العصائر والفاكهة التي تحتوي على نسبة مياه كثيرة كالبطيخ والكنتالوب.
ضرورة عدم القيام بأعمال شاقة حتى لا تعرض نفسك للخطر.
اتباع السنة النبوية في ضرورة تأخير مواعيد السحور والإفطار المبكر.
البعد عن تناول الحلويات بشراهة عقب الإفطار فهي تسبب أيضًا الشعور بالعطش.

 

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

مباراة الاهلي و الزمالك اليوم السبت 30-3-2019 يلا شوت الدوري المصري القمة 117

مباراة الاهلي و الزمالك اليوم السبت 30-3-2019 يلا شوت الدوري المصري القمة 117

تقام مباراة الاهلي والزمالك مساء السبت 30 مارس على ملعب برج العرب وسط حضور جماهيري ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *