الرئيسية / الصحه والجمال / مشروبات تنظف الكلي و تنقي الدم من السموم

مشروبات تنظف الكلي و تنقي الدم من السموم

يمتلك الإنسان الطبيعي كليتان و لكن ما هي فائدة الكلي حسنا إليكم بعض من فوائدها، تعتبر الكلية هي فلتر الجسم الذي يعمل على إخراج السموم من الجسم، و هي تعمل على إعادة أمتصاص بعض الأحماض الهامة كالأحماض الأمينية و الجلوكز مثلا، كما أنها تحافظ على توازن الجسم خصوصا بين الأحماض و القلويات، كما تقوم بأفراز بعض الهرمونات الخاصة بالجسم، و على ذلك من أجل الحفاظ على الكلية، و جعلها تعمل بنشاط تام سوف نخبرك ببعض المشروبات التي تعمل على تنظيفها.

الكلي

و أهم مشروبات الحفاظ على الكلي و تنقيتها من السموم كالآتي :

التوت :
يقول العلماء انه على رأس تلك المشروبات هو عصير التوت البري، و ذلك لأنه يعمل على قتل الجراثيم و البكتريا التي تتكاثر نتيجة وجود المسالك البولية، و قد تسبب تلك الجراثيم و البكتريا حدوث التهابات في المسالك، و حرقان أثناء التبول، و يعمل التوت على زيادة حموضة البول، لذلك يعتبر التوت من أفضل المشروبات.
البنجر:
عصير البنجر له فوائد عظيمة أيضا من أجل الكلي و ذلك بسبب احتواءه على مادة تدعي “البيتين”، و هي مادة مضادة للأكسدة، و تعمل على زيادة حموضة البول و قتل الجراثيم و البكتريا، و تفتيت الحصوات و إخراج الكالسيوم المترسب.
الليمون:
عصير الليمون مهم جدا و ذلك بسبب أنه عصير حمضي و يحتوي على مادة “الستريك”، حيث تعمل على تفتيت الحصوات، كما أن لها أثر في تنظيف الكلي.
التفاح:
يستطيع التفاح طرد المواد المترسبة على الكلي مثل الزئبق، و الرصاص، و الألومنيوم، و التي تواجه الكلي صعوبة في إخراجها من الجسم.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

هيئة سلامة الأغذية الأوروبية تحذر النوتيلا تسبب السرطان

هيئة سلامة الأغذية الأوروبية تحذر : “النوتيلا” تسبب السرطان

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من تناول شيكولاته النوتيلا، حيث إن مكوناتها تحتوى على زيت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *