الرئيسية / سينما و مسلسلات / مسلسل شارع السلام – Huzur Sokağı

مسلسل شارع السلام – Huzur Sokağı

تدور أحداث هذه الدراما التركية في إطار من الرومانسية وقصة هذا المسلسل مأخوذة من الرواية التي كانت في يوماً من الأيام من الروايات الأكثر مبيعاً والتي تحمل أيضاً نفس الإسم للكاتبة التي قامت بكتابتها وهي (Şule Yüksel Şenler).

كما أن هذه الرواية تم نشرها لأول مرة في عام 1970م وقد تم إعادة طبعها مرة أخرى لأكثر من ما يقارب 100 مرة، وتعد هذه الرواية من الروايات التى كان لها تأثير على الساحة الأدبية، وكانت أيضاً هذه الرواية هي بمثابة رحلة للخلاص من النمط المعتاد للحياة العلمانية، وذلك من خلال عرض قصة شاب مثالى نشأ على القيم الإسلامية ويعيش بين عائلة محبة مثالية تعمل بجد وصدقويدعى (بلال).

كما أنه من خلال الرواية وأحداث المسلسل فلن ننتظر طويلا حتى نعرف ان بطلة الرواية (فايزة) او هي النجمة التركية المعروفة لدى الجميع (Selin Demiratar) لن تأخذ وقتا طويلاً حتى ترتدي الحجاب وذلك محبة فى بطل العمل (بلال).

ثم بعد ذلك سنجد البطلة (فايزة) فى مفترق طرق فهل إرتدت الحجاب حباً فى بلال أم إنها إرتدت الحجاب حباً فى الله، ثم بعد ذلك سنشاهد التحولات والفوارق في الواجهة السياسية والدينية بين كل من الطبقات المتوسطة والعليا.

يطرح العمل حكاية تنطلق من حارة يقطنها عائلات طيبين تدعى “شارع السلام”، وتتطرّق إلى علاقة بين بلال وفاديا التي رفضتها عائلتيهما بسبب الاختلافات الفكرية والفوارق الطبقية بينهما. وتنشأ هذه القصة بين شاب جامعي يتيم الأب، وفقير الحال هو “بلال” المسؤول عن رعاية والدته وشقيقته، ويعمل على سيارة أجرة من أجل إعالتهما، وبين شابة يتيمة الأم وثريّة جداً تدعى “فاديا”، وهي الابنة المدلله لصاحب الشركات والنفوذ والسلطة “نجم الدين”، وهو أحد أهم رجال الأعمال في اسطنبول.

يضم هذا الشارع عالمين مختلفين، يتمثل الأول منهما بالبساطة والفقر الذي ينتمي بلال إليه، والثاني بالثراء الفاحش والسلطة وعلى رأسه فاديا. وإذا دق قلب شاب فقير لفتاة لا تنتمي إلى بيئته، ستنقلب الأمور رأساً على عقب، وتجد عشرات العقبات في وجهها، حيث ترفض “أم بلال” هذا الارتباط، لأنها ترغب بأن تزوّج ابنها إلى ابنة الجيران “شكران” التي تحب “بلال” منذ الطفولة، لكن الأخير لا يبادلها المشاعر نفسها. كما تحاول “سعادة” (والدة شكران)، بكل الوسائل المتاحة تزويج بلال من ابنتها. وهنا تبدأ الصراعات الطبقيّة والاجتماعية بين الأبطال.

وعلى خط درامي آخر، يطرح العمل حكايات متشعبة ومتشابكة الخيوط، منها قصّة “أمل” (زوجة نجم الدين)، وهي امرأة خطرة، تسيطر على قرارات زوجها وتتحكم بإدارة الشركة إلى حد كبير، وهي لا تحب فاديا. وفي الوقت نفسه، تجمعها علاقة ممنوعة مع شاب يصغرها سناً يدعى “كريم”، ويعمل في شركة زوجها. وهو شاب طموح وطماع، متكبّر ومغرور، تمكّن من الوصول إلى منصب مهم في الشركة بفضل ذكائه وانتهازيته، وتمكن من كسب ثقة رئيسه نجم الدين.
فى دور بلال شاب طموح فقد والده في سن مبكر وأصبح مسؤل عن والدته وشقيقته  يقوم بالدراسة ويعمل سائق تاكسى

selin demiratar ف دور فايزه فتاة ثرية ومدللة وتحب الحياة  فقدت والدتها فى سن مبكر  تقابل بلال فتتغير حياتها
المسلسل روعة و الممثلين اروع … قدسي(بلال) رغم انو مغني و ما عندو خبرة كتيرة بالتمثيل بس تمثيلو بيسحر و عندو كريزمة مو طبيعية ….. اما سلين(فايزة) فمين ما بيعرفها, عنجد شي رائع انو ممثلة بعمر ال30 بتمثل دور بنت مدلعة بالجامعة
انا عني ما بطيقو لنجم الدين كأنو واقف بزوري هههههه كنت بحب كريم كتيييير و زعلت على رحيلو حاسة انو المسلسل غريب بدونو لانو تمثيلو يجننننننن

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

ما هو كتاب "فن اللامبالاة" الذي كان يقراه اللاعب محمد صلاح

ما هو كتاب “فن اللامبالاة” الذي كان يقراه اللاعب محمد صلاح

ما هو كتاب “فن اللامبالاة” الذي كان يقراه اللاعب محمد صلاح و اين يمكن شراء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *