الرئيسية / السفر و الهجره / كيفية الحصول على الجنسية الدنماركية ؟

كيفية الحصول على الجنسية الدنماركية ؟

الدنمارك أو رسمياً مملكة الدانمارك (بالدنماركية: Kongeriget Danmark) بالإضافة إلى غرينلاند وجزر فارو، هي من الدول الإسكندنافية شمال أوروبا. تقع جنوب غرب السويد وجنوب النرويج وتحدها من الجنوب ألمانيا. كما تطل الدنمارك على كل من بحر البلطيق وبحر الشمال. تتكون البلاد من شبه جزيرة كبيرة، جوتلاند (يولاند) والعديد من الجزر وأبرزها جزيرة زيلاند وفون وفندسيسل تي (تعتبر عادة جزءا من يوتلاند) ولولاند وفالستر وبورنهولم وكذلك مئات الجزر الصغيرة التي غالباً ما يشار لها بالأرخبيل الدنماركي. سيطرت الدنمارك منذ فترة طويلة على مدخل بحر البلطيق. قبل حفر قناة كيل كان الممر المائي لبحر البلطيق عبر قنوات ثلاث معروفة باسم المضائق الدانماركية.

يحكم الدنمارك نظام ملكي دستوري برلماني. تمتلك الدنمارك حكومة على مستوى الدولة وحكومات محلية في 98 بلدية. هي عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 1973 على الرغم من أنها لم تنضم إلى منطقة اليورو. الدنمارك هي عضو مؤسس في حلف شمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. الدنمارك أيضاً عضو في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

كيفية الحصول على الجنسية الدنماركية

يجب أن يتجاوز الشخص الذي يرغب بالحصول على الجنسية الدنماركية عدة شروط وهي:

1- اتقان اللغة الدنماركية.
2- أن يكون مكتفياً مالياً لمدة أربع سنوات وستة أشهر خلال آخر خمس سنوات من إقامته في البلاد (علماً أن هذه المدة كانت لا تتجاوز العامين و6 أشهر).
3- يخضع طالبوا الجنسية الدنماركية لاختبار يتعلق بالشؤون العامة والإجابة بشكل صحيح على 80% على الأقل من الأسئلة بعد أن كانت النسبة 73%.

اللجوء الي الدنماركية

يذكر أنه في وقت سابق قامت الدنمارك بخفض المزايا التي تمنحها لطالبي اللجوء للحد من عدد اللاجئين الذين يرغبون بالقدوم إليها، وبموجب هذا التخفيض يحصل طالب اللجوء الذي ليس له أطفال على 5945 كرونا أي ما يعاد 797 يورو علماً أنه كان يتم تقديم الضعف تقريباً في وقت سابق (10849 كرونا).

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه افضل طريقه للحصول علي الجنسيه التركيه.

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه افضل طريقه للحصول علي الجنسيه التركيه

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه,افضل واحدث طريقه لحصولك علي الجنسيه التركيه. قد تكون تركيا واحدة ...

تعليق واحد

  1. لدي سؤال اخي في الدانمارك بدون أوراق و صديقته دنماركية حامل منه هل له الحق للحصول عَل إقامة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *