الرئيسية / اخبار / عاجل للمصريين :كندا تفتح باب الهجرة اليها وتعرف على الشروط المطلوبة

عاجل للمصريين :كندا تفتح باب الهجرة اليها وتعرف على الشروط المطلوبة

صدرت سياسة اللجوء لأول مرة من قبل مجلس الهجرة واللاجئين في كندا، تفتح باب الهجرة اليها للمصريين 

حيث أصدر قسم حماية اللاجئين بدولة “كندا”، بيانا بتعديلات جديدة خاصة بطلبات الهجرة المُقدمة من عِدة دول، من بينها مصر واليمن، والتي صرحت بأن اعتبارًا من 1 يونيو المقبل، يمكن للاجئين من أفغانستان وبوروندي ومصر واليمن، أن يتقدموا بطلبات الهجرة، بموجب سياسة معالجة الطلبات المتعلقة باللاجئين من قبل حماية اللاجئين إلى كندا؛ حيث تسمح بقبول الطلبات بشكل أسرع.

وكتب موقع مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية، إن التعديلات الجديدة تنص على أنّه وفقًا للإجراءات الجديدة يتم تمكين القسم من الوفاء بالتزاماته المتمثلة في تحديد وضع اللاجئ، وقبول طلبه دون الحاجة لجلسات استماع، ويوفر هذا الإجراء وقتًا طويلًا على الراغبين في الحصول على اللجوء إلى كندا.

جدير بالذكر أن اللجوء إلى كندا يتطلب الدخول إلى البلاد من خلال تأشيرة سواء كانت سياحية أو للدراسة أو غيرها من التأشيرات المعتمدة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الدول التي يمكن لحامل الجواز المصري دخولها بدون تأشيرة، منها: لبنان، جورجيا، إيران، نيبال، هونج كونج، الرأس الأخضر، جذر القمر، جيبوتي، موريتانيا، مالي، تنزانيا، أوغندا، نيكاراجوا، زامبيا.

وهناك أيضا دول أخرى يمكن لحامل الجواز المصري دخولها بدون تأشيرة لكن لفترة محدودة منها: بوروندى لمدة 30 يوما، طاجيكستان لمدة 45 يوما، ساماو لمدة 30 يوما، لاوس لمدة 30 يوما، كمبوديا لمدة 30 يوما، توجو لمدة 7 أيام، إندونيسيا لمدة 30 يوما، زيمبابوي 3 أشهر، موزمبيق لمدة 30 يوما، كينيا لمدة 90 يوما، مدغشقر لمدة 90 يوما.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

أشهر طرق الهجرة الى امريكا

اسهل طرق الهجرة الى امريكا

الهجرة إلى أمريكا وخاصة معظم المسافرين، ونسبة كبيرة من الشباب العرب بشكل عام يحاولون الهجرة ...

6 تعليقات

  1. أنا شاب سوري و موجود في سوريا عملت وما زلت اعمل في إدارة المعامل الخاصة بكافة القطاعات

    • mohamed saber shehata Bediwy

      انا عيزا هجر علي كندا شغل

    • mohamed saber shehata Bediwy

      انا عيزا اسفرهجرة (محمدصابرشحاته بديوي سافر هجرة كندا انامصري شغل في ابوظبي انا سافرهجرةكندا أحسن من متسواي )رقم تلفوني(00971589410150)واشكران

  2. mohamed saber shehata Bediwy

    مرحبا والله عيزا سافرهجرة الي كندا (اسم محمدصابرشحاته بديوي )(رقم تلفون 00971589410150)اميل الفيس بوك([email protected])

  3. مرحبا أنا (أحمد محمود محمد مصطفى ) من مصر وأنا مقيم في السعودية ولاكن كيف أهاجر إلى كندا وأنا في حاله طارئه للهجره [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *