الرئيسية / اخبار / استثناء الخمور من زيادة الجمارك على السلع الاستفزازية في مصر

استثناء الخمور من زيادة الجمارك على السلع الاستفزازية في مصر

أكد مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، أن الخمور والكحوليات ليست ضمن السلع التي تم إقرار زيادة التعريفة الجمركية عليها والتي تبلغ نحو ٣٦٤ سلعة.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك، في تصريحات خاصة لـ”فيتو”، لا يوجد اتجاه داخل المصلحة لزيادة التعريفة الجمركية على الخمور والكحوليات، لافتا إلى أن التعريفة الجمركية على الخمور والكحوليات لم تشهد أي زيادة منذ نحو ٢٠ عاما، لافتا إلى أن ما تردد عن زيادة التعريفة الجمركية على الخمور غير صحيح.

وكان الرئيس السيسي قد أصدر قرارا بزيادة التعريفة الجمركية على ٣٦٤ سلعة استفزازية واستهلاكية.

حيث تم رفع الرسوم الجمركية على العصائر والمثلجات من 5% و40% إلى ما يتراوح بين 20% و60% حاليًا، كما تم رفع جمارك اللبان من 40% إلى 60% والمخبوزات والسجاد وأغطية الأرضيات من 30% إلى 60% وأعواد الثقاب والألعاب النارية والمصنوعات الجلدية والعطور ومستحضرات التجميل والحلي من 40% إلى 60% والأزهار الاصطناعية من 10% إلى 60% وألبسة الوقاية المهنية من 10% إلى 20%.

وأوضح أن التعديلات شملت أيضا رفع تعريفة الزجاج الملون والكريستال من 10% و20% حسب الأنواع إلى 50% حد أدنى و60% على الأنواع الفاخرة والأبواب والنوافذ والأقفال وبعض الأدوات الصحية من 20% إلى 40% حد أدنى و60% الحد الأقصى للتعريفة..

المصدر : فيتو

 

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

الاتحاد الاوروبي يعدل قانون تأشيرات الشنغن للسفر الي أوروبا

الاتحاد الاوروبي يعدل قانون تأشيرات الشنغن للسفر الي أوروبا

اعتمد الاتحاد الأوروبي تعديلات على قانون التأشيرات الأوروبي بهدف تحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين والقدرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *