الرئيسية / السفر و الهجره / الدراسة في أمريكا كيف الحصول علي فيزا الدراسيه في أمريكا و التكاليف

الدراسة في أمريكا كيف الحصول علي فيزا الدراسيه في أمريكا و التكاليف

الدراسة في أمريكا كيف الحصول علي فيزا الدراسيه في أمريكا و التكاليف

تعد الدراسة في أمريكا من أفضل  الخيارات على الإطلاق، حيث تتميز جامعات الولايات المتحدة الأمريكية بنظام عالي المهارة و الجودة، و أن نظام الدراسة هناك يعتمد على مناهج دراسية بمستويات علمية جيدة، كما تتميز بتنوع في جميع المجال و التخصصات، مما يجعلها أفضل جامعات العالم، لهذا فإن الدراسة في أمريكا تستقطب ملايين الطلاب المحليين و الدوليين، لذلك يوجد في الولايات المتحدة تنوع ثقافي و حضاري و ديني إلى أن وصلت إلى التقدم التكنولوجي في جميع مجالات الحياة.

  • أسباب تفوق الدراسة في أمريكا
  • الدعم العالي و الخدمات هناك

تعد الجامعات الأمريكية من أفضل جامعات العالم، حيث تقدم خدمات للطلاب و خاصة الطلاب الدوليين، فهي من تجد لهؤلاء الطلاب السكن و فرص العمل، كما تعطي لهم فيزا للتأمين الصحي هناك مما يساعد الطلاب في التأقلم على الأجواء الأمريكية بسرعة و الانخراط في الحياة هناك.

  • التطور التكنولوجي

تعتمد الجامعات الأمريكية على التنوع في كافة المجالات، حيث تعتبر الجامعات الأمريكية الرائدة في مجال التعليم التكنولوجي و البحث العلمي، فهي تدعم الطلاب المتفوقين في مجال التقنية و علوم الهندسة و العلوم، فالطالب هناك يصبح عالماً من خلال التجارب و التطور المتقدم له.

افضل الجامعات في امريكا

جامعة برينستون

تأسست فى العام 1746 بهدف توفير التدريب تقع الجامعة فى نيوجرسي  الجامعة أخرجت 35 عالماً وباحثاً حصلوا على جائزة نوبل ، 17 عالماً وباحثاً حصلوا على الميدالية الوطنية للعلوم ، و3 حاصلين على الميدالية الوطنية الإنسانية..

جامعة هارفارد

ترتيبها فى جدول التايمز لترتيب الجامعات فى المركز الرابع ، بينما جاءت فى المركز الاول عالميا بالنسبة لترتيب شنغهاي.

الجامعة العريقة الرائدة قامت بتخريج 8 رؤساء للولايات المتحدة ، و75 عالماً وباحثاً حاصلين على جائزة نوبل ، و62 مليارديراً على قيد الحياة اليوم !

كلية سوارثمور

تقع فى مدينه سوارثمور ، بولاية بنسلفانيا . تأسست عام 1864 وتعتبر واحدة من أعرق الكليات فى الولايات المتحدة .

معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا

تأسس المعهد بشكله الحالي فى العام 1861 ، ويركز بشكل رئيسي فى المجالات العلمية والهندسية والتكنولوجية والبحثية ..

في ترتيب التايمز للمؤسسات و الجامعات وضع المعهد فى المركز الرابع لأفضل المؤسسات و الجامعات الدولية بينما وضعه ترتيب شنغهاي فى المركز الثالث .

كلية ويليام أند ماري

تأسست فى العام 1693  واسمها يجمع بين الملك ويليام الثالث  والملكة ماري الثانية . الكلية تعتبر ثاني اكبر مؤسسة تعليمية جامعية فى الولايات المتحدة بعد جامعة هارفارد العريقة ، وتقع فى ويليامزبورج بولاية فيرجينيا في ترتيب التايمز للجامعات و المؤسسات التعليمية الدولية قام بتصنيف الكلية فى المركز رقم 184 من ضمن جامعات العالم .

كلية ويليامز

تأسست فى العام 1793 وتقع فى ويليامز تاون ، بولاية الماساشوسيتس الكلية مُقسمة إلى 3 أقسام كُبرى ، تتفرع إلى 24 قسماً أكاديمياً يُقدمون 33 تخصصاً رئيسياً ، ودرجتين اكاديميتين للماجستير .

كلية أمهيرست

تقع الكلية فى امهيرست ، بولاية ماساشوسيتس .. وتم تأسيسها فى العام 1821 ، وتعتبر من أفضل المؤسسات التعليمية الجامعية التى تقدم برامجها فى الدراسات الحرة العلمية والادبية ترتيب شنغهاي الدولي للجامعات صنّف كلية أمهيرست من ضمن أفضل 100 مؤسسة تعليمية فى العالم أجمع ..

جامعة ستانفورد

تأسست فى العام 1891 وتقع فى ولاية كاليفورنيا الامريكية ، وتعتبر واحدة من أشهر المؤسسات التعليمية الجامعية حول العالم  ويتم اختيارهم وقبولهم للدراسة بها ضمن معايير صارمة شديدة الدقة ..

معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

يقع فى باسادينا بولاية كاليفورنيا ، وتأسس فى العام 1891 كمدرسة مهنية تحت مسمى جامعة ثروب  و تحولت جامعة ثروب إلى مؤسسة تعليمية جامعية فنية ضخمة متخصصة بشكل أساسي فى العلوم والتكنولوجيا ووضعها ترتيب شنغهاي فى المركز السادس.

  • شروط التقدم للدراسة في أمريكا

يحرص العديد من الشباب للتقدم إلى الدراسة في أمريكا، لذلك فهو يبحث عن فرص للذهاب إلى أمريكا و الدراسة هناك، لهذا الأمر يوجد خطوات لازمة قبل التقدم للدراسة في أمريكا، و هي ملئ استمارات القبول، و إرسال الأوراق الشخصية و ذلك من خلال الأتي:

  • تعبئة نموذج التقديم

كل جامعة من الجامعات الدولية لديها موقع رسمي، توفر فيه نموذج لاستمارة أو طلب الالتحاق للطلاب الدوليين، كما أيضا موجود على الموقع البرنامج الخاص للجامعة و مصاريفها و أخر موعد للتقديم عبر البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى تحديد التخصص المطلوب و المواد المراد دراستها، و ذكر الموطن الأصلي للطالب وبيان درجات الشهادة الثانوية و المجال الذي يسعى الالتحاق به فيما بعد الدراسة.

  • إرسال الأوراق المطلوبة

بعض الجامعات تطالب عند طلب التسجيل في موقعها أن تتطلع على أوراق الطالب و ذلك من خلال:

  • بيان المستوى التعليمي

تطلب الجامعة بالإطلاع على شهادة إتمام الثانوية العامة أو شهادة جامعية سابقة مع توضيح اسم المدرسة أو الكلية و مقرها، و من الممكن إضافة أي شهادات أو دورات إضافية، و بالطبع تلك الأوراق مترجمة باللغة الإنجليزية.

  • شهادة من البنك

عادة تطلب الجامعة شهادة أو وثيقة من البنك لإثبات إمكانية الطالب أنه من الممكن أن يتحمل التكاليف المادية و نفقات الدراسة في الجامعة أثناء إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • خطاب توصية

تطلب الجامعة الأمريكية من الجهة التعليمية التابع لها الطالب في موطنه الأصلي بكتابة هذا الخطاب، حيث تقوم الجهة المسئولة بتقييم الطالب من حيث المستوى العلمي و الأكاديمي، و يعتبر هذا الخطاب سري جدا و لا يمكن أن يطلع عليه سوى الجامعة المتقدم إليها الطالب.

  • اجتياز اختبارات القبول

تسعى كافة الجامعات ذات التصنيف المرتفع دوليا، أن تختار طلابها بعناية سواء طلاب محليين أو دوليين، و ذلك تقوم الجامعة بإعداد عدة اختبارات للملتحقين و أن يكونوا مطالبين باجتياز هذه الاختبارات، و الذين ينجحوا في الاختبارات بدرجات نهائية سوف يحصلوا على منحة دراسية بمصاريف منخفضة في إحدى الجامعات الموصي بها في الولايات المتحدة الأمريكية ومن هذه الاختبارات:

  • اختبار التو يفل.
  • اختبار SAT للمنطق.
  • اختبار SAT للموضوعات.

تكاليف الدراسة في امريكا

يبلغ متوسط التكلفة السنوية للدراسية 30000 دولار أمريكي وتختلف حسب الجامعات ما بين 15000 الى 50000 دولار امريكي.

العديد من الجامعات توفر خدمه التأمين للطلاب , وذلك اقل تكلفة على الطالب  و تصل تكاليف التأمين الصحي الى الف دولار امريكي بالسنة. أما الكتب و المواد الدراسية فتعتبر تكاليفها عالية نسبيا و قد تصل الى الف دولار امريكي بالسنة

تكاليف السكن و المعيشة للطلاب في امريكا

تختلف تكاليف  السكن بين الجامعات الخاصة  و الجامعات العامة مع زيادة بسيطة للدارسين في الجامعات الخاصة،متوسط  تكلفة السكن في السكن الخاصة بالجامعات مع  وجبات طعام 9,804 دولار للجامعات العامة مقارنة بـ 11,188 دولار في الجامعات الخاصة.

في حالة أن الطالب لم يرد السكن بالحرم الجامعي تترواح اسعار السكن الخارجي ما بين 800 إلى 900 دولار في الشهر للطعام و السكن اذا كان السكن في غرفة مشتركة مع طلاب

برامج تمويل الدراسة والمنح والمساعدات في امريكا

تمكن العديد من الطلاب من تحقيق حلمهم بالدراسة في أمريكا عبر برامج تمويل الدراسة والمنح والمساعدات المتنوعة المتوفرة للطلاب،  تغطي هذه المساعدات العديد من الجامعات الراقية فمثلاً جامعة MIT التي تحتل المركز الأول في الولايات المتحدة الأمريكية و لا يقتصر كل برامج المساعدات على الطلاب من داخل أمريكا فهناك برامج مخصصة للطلاب الدوليين فقط،  كذلك يمكن للطالب من خلال موقع College affordability and transparency center الاطلاع على الحد الأدنى و الأعلى لتكاليف الدراسة في مختلف الجامعات الأمريكية.

أرخص جامعات أمريكية يمكنك الدراسة فيها

كلية ديني

تكلفتها 720 دولار فقط كل عام.

تقع في ولاية أريزونا تدرس الصحة العامة وعلوم الكمبيوتر والأحياء والفيزياء وإدارة العمال والآداب

الموقع الرسمي من هنا.

كلية جبل ترتل

تكلفتها 1776 دولار سنويًا.

 تقع في ولاية داكوتا الشمالية تمنح الكلية درجة البكالريوس لمدة 4 سنوات لتخريج معلمي علوم للمرحلة الثانوية والابتدائية

الموقع الرسمي من هنا.

الجامعة الجنوبية في نيو أورليانز

تكلفتها 3161 دولار في العام الواحد.

 تقع في ولاية لويزيانا.

 واحدة من أقدم الجامعات في الولايات المتحدة حيث تأسست عام 1880م. البرنامج الدراسي في هذه الجامعه مؤهل للباحثين عن وظائف في مجال القانون أو مجال إنفاذ وتحقيق القانون.

الموقع الرسمي من هنا.

جامعة تافت

تكلفتها 3508 دولار في العام الواحد.

يقع المعهد الثاني في ولاية كولورادو. هو معهد خاص في كاليفورنيا تاسس عام 1976م  يتضمن قسمين الأول اسمه ويليام هاوارد ويعطي درجات علمية بالتعاون مع مدرستين أخريين للتعليم والحقوق. والقسم الثاني عبارة عن مدرسة لتعليم القانون وهو أقدم المعاهد الوطنية المعتمدة للتعليم عن بعد في الولايات المتحدة ويقدم برامج دراسية للطلاب في جميع أنحاء العالم.

الموقع الرسمي من هنا.

لمزيد من المعلومات عن السفر و الهجره حول العالم يمكنك الاطلاع علي بعض المقالات المتميزه 

كيف يمكن السفر و الهجره الي ماليزيا و الحصول علي اقامه و الجنسية

كيف السفر و الهجره الي سلطنة بروناي و الحصول علي عمل و اقامه

كيف السفر و الهجره الي سنغافورة و الحصول علي عمل

كيف الهجره الي جورجيا و الحصول فيزا علي عمل و اقامة

كيف السفر و الهجره الي تركيا من مصر و شروط السفر و الحصور علي اقامه و عمل

مصادر خارجيه

هجرة إلى الولايات المتحدة
تأشيرة هجرة التنوع
هجرة إلى الولايات المتحدة

وانضم الي جروبنا علي الفيس بوك لمتابعه كل جديد من خلال الرابط التالي >> https://bit.ly/2NyAfDP

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

افضل المدن الأمريكية للمعيشة و الإقامة و ارخصها

افضل المدن الأمريكية للمعيشة و الإقامة و ارخصها

افضل المدن الأمريكية للمعيشة و الإقامة و ارخصها تعد أمريكا من أكثر الدول التي يسافر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *