الرئيسية / السفر و الهجره / كيف يمكن السفر و الدراسة و العمل في ماليزيا

كيف يمكن السفر و الدراسة و العمل في ماليزيا

الدراسة في ماليزيا

هناك فكرة عامة عن ماليزيا كونها وجهة سياحية فقط، ولكن من خلال هذه المقال سوف تعلم عزيزي القارئ أنها وجهة دراسية أيضا ومن الطراز الفريد، وسوف نستعرض إجابات عن كل الأسئلة التي تدور بمخيلتك عن كل شيء، هيا بنا نتجول في ماليزيا ذات الوجهة الدراسية……

في البداية يجب أن تعلم أنك كطالب دراسة في ماليزيا يجب أن تحصل علي تأشيره الطالب والتي تمنح للطلاب فقط الراغبين في التعلم داخل الجامعات الماليزية، ومن أهم شروط الحصول علي التأشيرة أن تكون متقن جيدا للغة الماليزية، ربما هذا الأمر حديث نسبيا مقارنة بالسنوات السابقة وهذا بالفعل ما استحدثه قسم خدمات التعليم الدولي في داخل ماليزيا والذي يختص من جانبه بالإشراف وبالمتابعة لكافة شئون الطلبة الأجانب.

ولعل السبب في هذا القرار الجديد هو تأكد ذلك القسم بأن من يدخل ويحمل تأشيرة طالب دراسة يكون بالفعل قد جاء لهذا الغرض وليس لأي غرض أخر سواء عمل أو إقامة أو سياحة، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى لكي يضم أن يكون هناك تفاعل إيجابي بين هؤلاء الطلاب الأجانب والمواد العلمية بالجامعات الماليزية.

ومن ناحية أخري ننوه علي أن كافة الجامعات الماليزية وفقا لقانونها لا تقبل أي طالب أجنبي إلا إذا اجتاز اختبار اللغة الإنجليزية حيث تعد لغة أساسية بالجامعات الماليزية إلي جانب اللغة الماليزية.

مميزات تواجدك كطالب دراسة في ماليزيا :

  • يحصل كافة الطلاب الأجانب الدارسين في داخل الجامعات المدرسية علي تأمين صحي، حيث يتسلم كل طالب كتيب خاص بالتأمين الصحي يتعرف من خلاله كافة الخدمات الصحية التي يتم توجيهها إليه من قبل التأمين الصحي الماليزي.
  • تسمح لك القوانين الماليزية كطالب دراسة في الجامعات الماليزية أن تعمل إلي جانب الدراسة، لمدة محددة بالساعات تقترب من 20 ساعة أسبوعيا، وفي الحقيقة هذه الميزة تشجع الغالبية العظمي من راغبي التعلم أن يحصلوا علي دراساتهم في الجامعات الماليزية حيث متاح لهم العمل إلي جانب الدراسة.
  • متاح للطلاب الأجانب كافة الدورات والكورسات العلمية بأسعار مخفضة للغاية وذلك في حالة مقارنتها بغيرها في داخل دول أجنبية أخري.
  • سهولة الإجراءات التي تتعلق بالطلاب الأجانب سواء من حيث السكن أو وسائل المواصلات فالأمور تكون ميسرة كثيرا للطلبة الأجانب.

 

أما الآن سوف نقوم بعرض لأهم الجامعات الماليزية : ……

 

  • جامعة مالايا :

تعد هذه الجامعة من أقدم الجامعات التي تتواجد بماليزيا علي الإطلاق حيث تأسست في منتصف القرن التاسع عشر، وتقدم مجموعة متنوعة من الدراسات والبحوث العلمية وتمنح درجات الماجستير والدكتوراه، فهي جامعة معترف بها دوليا، وتقع في جنوب غرب العاصمة الماليزية كوالالمبور، ويتوافد عليها أعداد ضخمة من الطلبة الأجانب حيث يصل عدد الطلبة الأجانب بها ما يزيد عن 27 ألف طالب.

 

 

  • جامعة ماليزيا للعلوم :

 

هي ثاني جامعة في الترتيب من حيث البناء فقد أعقبت مباشرة جامعة مالايا، هذا ويتواجد لها ثلاث فروع تتواجد في أكبر المدن الماليزية وتتيح الدراسة لكافة الطلبة الأجانب و بها عدد كبير من المجالات البحثية والدراسية التي تتنوع في ما بين الهندسة والطب و العلوم الصحية أيضا، وهي واحدة من أكبر الجامعات الموجودة بماليزيا.

 

 

 

  • جامعة ماليزيا الوطنية :

 

تعد ثاني الجامعات الماليزية من حيث الحجم ومن حيث الأفضلية أيضا، فهي جامعة عريقة تحتوي علي 13 كلية تختلف وتتنوع بهم الأقسام هذا إلي جانب أقسام الدراسات التكميلية والدراسات العليا، حيث نجد أنها تحتوي علي ما يقرب من 13 مركز بحثي مجهز بأحدث التجهيزات والتقنيات العالمية، والجدير بالذكر أن الجامعة منذ تاريخ افتتحها قد خرجت ما يقرب من ألفي طالب أجنبي من كافة دول العالم.

 

 

وهكذا نرجو أن نكون أوفينا وأجبنا علي كافة تساؤلاتك عزيزي طالب الدراسة بماليزيا.

لتفاصيل اكثر تجدونها في المواضيع التاليه

كيف يمكن السفر و الهجره الي ماليزيا و الحصول علي اقامه و الجنسية

كيف السفر الي إندونيسيا و الحصول علي اقام او لجوء و العمل بها

كيف السفر و الهجره الي سنغافورة و الحصول علي عمل

 

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا الحصول علي الجنسيه الاقامه

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا والحصول علي الجنسيه و الاقامه

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا والحصول علي الجنسيه و الاقامه في البدايه معلومات عن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *