الرئيسية / السفر و الهجره / كيف استخراج تأشيرة السفر إلى تركيا للمصريين – فيزا تركيا للمصريين

كيف استخراج تأشيرة السفر إلى تركيا للمصريين – فيزا تركيا للمصريين

سنتحدث اليوم عن فيزا تركيا للمصريين و سنتعرف أيضاً في هذه السطور على شروط ومتطلبات الفيزا التركية للمصريين ، والخطوات الواجب فعلها لاستخراج الفيزا بدون أي تعقيدات، وسنتحدث عن نوعين من الفيزا، هما الفيزا التركية العادية للمصريين ، والتي تصدر عن السفارة أو القنصلية التركية في مصر، والفيزا الالكترونية التركية للمصريين ، والتي تصدر من خلال موقع التأشيرة التركية عن طريق الانترنت.

متطلبات وشروط الحصول على فيزا تركيا للمصريين

فيزا تركيا العادية للمصريين : الاوراق المطلوبه لاستخراج فيزا لتركيا

تصدر هذه الفيزا عن طريق السفارة التركية في القاهرة، أو عن طريق القنصلية التركية بمحافظة الإسكندرية، وشروطها ومتطلباتها كالتالي :

1 _ جواز سفر مصري ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل بعد السفر إلى تركيا ، أي يجب أن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 أشهر من تاريخ الوصول لتركيا.

2 _ تقديم كشف حساب بنكي جاري لمدة 6 أشهر الأخيرة قبل التقدم بطلب الحصول على الفيزا، ويجب أن يكون المبلغ في الحساب البنكي من 12 إلى 15 الف جنيه مصري.

الحساب البنكي لا يشترط أن يكون بإسم الشخص المتقدم على الفيزا، ويمكن للشخص تقديم كشف حساب خاص بوالدته أو والده، أو تقديم أي وثائق تثبت أن الشخص  لديه أموال مثل الوثائق التي تثبت أن الشخص لديه أموال على هيئة أملاك ، لكن الأفضل والأضمن هو خيار الحساب البنكي.

3 _ تقديم تأمين صحي شامل، ويجب أن يكون التأمين صالح وساري المفعول.

4 _ عدد 2 صورة شخصية مقاس 4×6.

5 _ حجز طيران، وحجز فندق مبدئي أو وهمي كما يعرف لدى الكثير، ومواقع الحجز عن طريق الانترنت كثيرة، ونحن قبل ذلك تحدثنا عن هذه الخطوة، لكن الأفضل من الحجز الوهمي عن طريق مواقع الانترنت، هو الحجز المبدئي عن طريق أحد مكاتب السياحة، ومعظم مكاتب السياحة تقدم الحجز مجاناً، أو برسوم رمزية

6 _ تقديم طلب فيزا لتركيا من خلال موقع الفيزا الالكترونية التركية من خلال هذا الرابط، وبعد الدخول للموقع سيظهر أمام الشخص مستطيل يختار الشخص من الدول مصر، ومن ثم اختيار مكان التقديم ما بين السفارة التركية في القاهرة ، أو القنصلية التركية في الإسكندرية ، والصورة توضح المقصود :

الفيزا الالكترونية التركية

بعد ذلك يقوم الشخص بإكمال الخطوات المطلوبة، والتي من ضمنها رفع كافة الأوراق الخاصة به، وحجز موعد خاص للذهاب إلى السفارة أو القنصلية لدفع رسوم الفيزا التركية واتمام معاملات الفيزا.

بعد حجز الموعد، سيقوم الشخص بالتوجه للسفارة أو القنصلية التركية في الموعد الذي حصل عليه من خلال موقع التأشيرة التركية ، وفي السفارة سيقوم الشخص بتسديد رسوم الفيزا، وتبلغ رسوم فيزا تركيا للمصريين من 480 إلى 520 جنيه مصري هذا إذا كان السفر إلى تركيا سيكون لمرة واحدة، أما فيزا تركيا للدخول والسفر المتعدد فتبلغ رسومها من 1550 إلى 1600 جنيه مصري.

عنوان سفارة وقنصلية تركيا في مصر

1 _ العنوان : 25 شارع الفلكى / باب اللوق /القاهرة / طريق مجلس الشعب.
2 _ رقم تليفون السفارة التركية فى القاهرة هو الرقم الأول :02/27948364  والرقم
الثانى 02/2797842.
3 _ الفاكس 20/2/279/784/77.
3 _ الموقع الإلكترونى للسفارة التركية بالقاهرة http://cairo.emb.mfa.gov.tr.
عنوان القنصلية التركية فى الإسكندرية
1 _ العنوان 11 شارع كامل الكيلاني /  باب كلية طب قصر العيني / شارع
الإسكندرية/ مصر.
2 _ الهاتف 20/3/399/0700.
3 _ الفاكس 20/3/399/0725.
4 _ الموقع الإلكترونى للقنصلية التركية فى الإسكندرية

الموافقة الأمنية للسفر إلى تركيا

يجب على من يرغب في السفر إلى تركيا الحصول على موافقة أمنية للسفر اذا كان عمره من 18 إلى 40 سنة ، والأفضل على كل من يرغب في السفر لتركيا من المصريين أن يستخرج الموافقة الأمنية ، أو على الأقل يذهب إلى المكتب المختص في مجمع التحرير للسؤال عن حالته، لأن هناك من يسمح له بالسفر بدون موافقة أمنية ، وهناك من لا يسمح له ، لذلك الأفضل لتجنب أي مفاجأت أو منع في من السفر في المطار هو الموافقة الأمنية.

المكان الذي تستخرج من الموافقة الأمنية للسفر من مصر يوجد في مجمع التحرير في الطابق الأول مكتب رقم 15، وسيبقى هذا المكان يؤدي هذه الخدمة حتى يوم 30 يونيو 2017 ، وهو الموعد المحدد لإخلاء مجمع التحرير ، واذا تم نقل المكتب أو صدر اي قرار بخصوص الموافقة الأمنية  سيتم تحديث المعلومات حول المكان الجديد أو المعلومة الجديد مباشرة.

لحصول الطلاب على الموافقة الأمنية يشترط أن يكون نوع الفيزا التركية التي يحملونها فيزا لغرض الزيارة ، أما المدة المحددة للحصول على الموافقة الأمنية للسفر فتكون بين 3 إلى 15 يوماً وقد تطول مع بعض الحالات.

تأشيرة تركيا الالكترونية للمصريين

الشرط الأساسي في شروط تأشيرة تركيا للمصريين هو السن ، فمن يكون سنه تحت 20 سنة، أو فوق 45 سنة ، يمكنه استخراج الفيزا التركية من خلال الانترنت والسفر مباشرة إلى تركيا بدون الرجوع إلى السفارة أو القنصلية التركية. أيضاً الموافقة الأمنية مهمة جداً ، فإن لم تطلب فلن تضر في شئ.

 

هل توقفت تركيا عن منح الفيزا التركية للمصريين

للأسف هذا الكلام لا أساس له من الصحة، فمن يلبي المتطلبات والشروط اللازمة للفيزا يحصل عليها، كما أن اجراءات فيزا تركيا للمصريين غير معقدة، والتعقيد الوحيد في ملف الفيزا والسفر لتركيا من مصر نفسها، وهذا بسبب الموافقة الأمنية التي قد لا يحصل عليها الشخص ولا يستطيع السفر بسببها.

 

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كندا ترغب في استقبال 300 ألف مهاجر عام 2017

تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى كندا

تقدم بطلب للحصول على اللجوء عبر الإنترنت في كندا لأنها واحدة من أكثر الدول أمانًا ...

تعليق واحد

  1. شكرا علي الموضوع الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *