الرئيسية / السفر و الهجره / كيف الهجرة إلى السويد

كيف الهجرة إلى السويد

سوف نتحدث عن أسهل طريقة للهجرة إلى السويد ،  وتحدثنا فيها عن الطرق المبتكرة والقانونية عن عدة طرق لدخول السويد بالطرق الشرعية .

السويد او مملكة السويد (بالسويدية: Konungariket Sverige  Sv-Konungariket Sverige.ogg ) وتُسمى أيضاً أَسُوج  هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا. تمتلك السويد حدوداً برية مع النرويج من الغرب وفنلندا من الشمال الشرقي، وحدوداً بحرية مع كل من الدنماركوألمانيا وبولندا إلى الجنوب وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وروسيا إلى الشرق. ترتبط السويد أيضاً بالدنمارك بجسر – نفق عبر أوريسند.

الهجرة و السفر إلى السويد والعمل بها

السويد هي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة (450,295 كم2) ويبلغ عدد السكان نحو 9.4 مليون نسمة.  السويد منخفضة الكثافة السكانية عند 21 نسمة لكل كيلومتر مربع (53 لكل ميل مربع)، لكن الكثافة تزداد في النصف الجنوبي من البلاد. حوالي 85 ٪ من السكان يعيشون في المناطق الحضرية، ويتوقع ارتفاع هذه الأرقام تدريجياً كجزء من عملية التمدن الحالية.  ستوكهولم عاصمة السويد هي أكبر مدينة في البلاد (عدد سكانها 1.3 مليون نسمة في منطقة العاصمة و2 مليون في المنطقة الحضرية الكبرى) .

الدراسة فى السويد بوابة جيدة

هذه الطريقة موجهة لمن هم فى مقتبل العمر وبالتأكيد هم من يبحثون عن الهجرة لمستقبل مشرق ، فعن طريق الدراسة تستطيع الوصول إلى السويد بالطرق الشرعية ، ومن يقول ماذا سأفعل وأنا أدرس أقول له تستطيع العمل بعد يومك الدراسى بدون تصريح عمل  ومن يسأل ماذا سأفعل بعد انتهاء الدراسة فبعد انتهاء الدراسة سينتهى حلمى أقول لها إن حلمك لن ينتهى إلا إذا نهيته أنت ومن يسأل أيضا كيف أنهى حلمى أقول له لأنك لم تستطيع أن تقنع صاحب العمل بأن يقدم لك الوظيفة بدوام كامل. بعد انتهاء فترة دراستك ، فإذا استطاع الشخص الذى يعمل فى السويد أثناء الدراسة واستطاع أن يثبت نفسه وتلقى طلبا رسميا للبقاء فى المكان الذى يعمل فيه أو فى أى مكان عمل آخر فى السويد يستطيع الشخص أن يبقى بعد الدراسة على أرض السويد بشكل رسمى ، وعلى كل شخص يفكر أن يتقدم بطلب لجوء وهوعلى أرض السويد أثناء الدراسة أن يحذر لأنها خطوة غير مضمونة وأن ينتظر إلى أن ينهى دراسته ويفعل ما ذكرته سابقا.

اللجوء إلى السويد

أما الأشخاص الذين يأتون من دول فيها صراعات مسلحة مثل سوريا والعراق غالبا ما يتم التساهل معهم بخصوص تقديم اللجوء بالفيزا الدراسية ، ولكن إن كان الشخص قد كفله شخص فى السويد للدراسة فتقديم طلب اللجوء قد يضر بهذا الشخص ، وتقديم طلب اللجوء بالفيزا الدراسية ليس ممنوعا ولكن من يتقدم بالفيرا الدراسية تكون فرصه غالبا ضعيفة وهذا بتجربة كثير من الناس إن لم يكن لدى الشخص أسباب وأدلة قوية ، ونصيحة لكل شخص قدم إلى السويد حيثا أو يفكر فى القدوم إلى السويد أن يقرأهذا الموضوع وأن يفهمه جيدا ، لأنه سيحتاج إلى كل معلومة فيه ، وهذا الموضوع هو برنامج الترسيخ للوافد الجديد للسويد ، للتعرف على نمط

الحياه فى المجتمع السويدى ، وأن الشخص بالفعل فرصه سهلة ولا داعى للخوف ، وأنهم فى السويد يحتاجون من هو مؤهل ليفيد المجتمع السويدى ويمكنك التعرف على بعض الجامعات فى السويد من خلال التعرف على جامعة لوند فى السويد العريقة.

فيزا سياحية إلى السويد ثم الزواج من سويدية

هذا الموضوع موجه لأشخاص بعينهم مثلا من يتوفرن على بعض المال ومن لديهم اللباقة الكافية لما نقول فالزواج فى السويد يمنحك سريعا حق الإقامة فى السويد  ولكن هذا ليس بالشئ السهل والغير مضمون ولا ننصح به إلا كان الزواج للزواج وليس من أجل الإقامة ، لأنك من الممكن أن تتعرض للإبتزاز المالى من هذه المرأة يمكنك وأيضا دائما ما تبقى مصلحة الهجرة على تواصل لتضمن هل الزواج من أجل الإقامة فقط أم من أجل الحب وبناء أسرة ، يمكن الإطلاع على هذا الموضوع قبل التفكير فى الإقدام على هذه الخطوة الزواج بإمرأة سويدية للهجرة إلى السويد.

 الهجرة للسويد عن طريق الزواج

هذه الطريقة لا يمكن للجميع الحصول عليها ، لكن من يمكنه الزواج من سويدية يمكنه الهجرة والإقامة في السويد ، ونصيحة لمن يرغب في سلوك هذا الطريق إن كنت تفكر في الزواج لغرض الهجرةفقط ، فنصيحتنا لك توقف ، أما اذا كنت تفكر في الزواج لبناء أسرة فإن الهجرة الى السويد بهذه الطريقة تعد خيار رائع.

فيزا سياحية إلى للسويد ثم لجوء سياسى أو إنسانى

أولا لابد أن تعرف الفرق بين ماهو اللجوء العادى واللجوء السياسى ، وعند تقديمك لطلب لجوء لابد أن تذكر أسباب مقنعة على طلب اللجوء مثلا أن تكون مهددا فى بلدك وإذا رجعت سيتم التنكيل بك أو تخشى الموت حال العودة إلى بلدك وهذا ينطبق على اللجوء الإنسانى واللجوء السياسى ، ولكن من يتقدم بطلب لجوء سياسى غالبا ما يكون شخصية مشهورة أو قيادة فى الدولة أو ناشط سياسى او ما شابه.
ملاحظة : من يبحث عن الهجرة إلى السويد عن طريق الدراسة عليه أن يعلم أن مصاريف الدراسة قد تكون مكلفة بعض الشىء وعليه أن يبحث عن بعض المنح التى تقدمها بعض الجامعات والمعاهد فى السويد.
لمعلومات اكثر عن السويد

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه افضل طريقه للحصول علي الجنسيه التركيه.

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه افضل طريقه للحصول علي الجنسيه التركيه

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه,افضل واحدث طريقه لحصولك علي الجنسيه التركيه. قد تكون تركيا واحدة ...

تعليق واحد

  1. أريد الهجره والزواج هذا حلم قلبي فإن السويد حلم قلبي وأريد أن أعيش بدون مشاكل مهما تكلف الأمر حتي التنازل عن جنسيتي المصريه فتحي علي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *