فيزا تايلند

تايلاند هي واحدة من أكثر الدول الآسيوية التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، وهي ليست غريبة للغاية بالنظر إلى عناصر السياحة. لذلك، يبحث الكثيرون عن معلومات حول تأشيرة تايلاند وشروط السفر إلى هذا البلد الجذاب، مما يعني أن السفر إلى تايلاند يحتاج إلى تأشيرة أم لا.

الدول العربية التي يمكن لمواطنيها الدخول إلى تايلند بدون فيزا

لا يمكن لجميع مواطني الدول العربية دخول تايلاند بدون تأشيرة، ولكن هناك بعض الجنسيات العربية التي يتم حسابها على رؤوس الأصابع ويسمح لها بالسفر إلى تايلاند دون قيود. تقتصر قائمة الدول العربية التي يعفى مواطنوها من إجراءات التأشيرة التايلاندية على 5 دول عربية. جميع الدول العربية التي تدخل تايلاند بدون تأشيرة أعضاء في مجلس التعاون الخليجي. الدول العربية معفاة من إجراءات التأشيرة في تايلاند أدناه:

المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة بين الدول العربية حيث يجب على مواطنيها الحصول على تأشيرة تايلاندية عند الوصول. لا تستغرق إجراءات الحصول على هذه التأشيرة الكثير من الوقت والجهد. هذه العملية هي مجرد إجراء روتيني يسهل القيام به، لكن التأشيرة التايلاندية عند الوصول لا تسمح لحاملها بالبقاء في تايلاند لأكثر من 15 يومًا وليست قابلة للتجديد. يجب على المواطنين السعوديين الراغبين في البقاء في تايلاند لأكثر من 15 يومًا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية إلى تايلاند قبل السفر مثل الدول العربية الأخرى، والتي سنذكرها أدناه. تأشيرة تايلاند للسياحة مناسبة فقط للأغراض قصيرة الأجل

الدول العربية التي يُفرض على مواطنيها الحصول على فيزا تايلند

المغرب
الجزائر
مصر
السودان
ليبيا
تونس
موريتانيا
لبنان
الأردن
سوريا
العراق
اليمن
فلسطين

الأوراق والوثائق المطلوبة للحصول على فيزا تايلند

جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل مع صفحتين فارغتين على الأقل نسخة من صفحة المعلومات الشخصية في جواز السفر املأ نموذج تأشيرة تايلاند الذي يمكن تنزيله هنا تأكيد حجز تذكرة العودة بعد إقامتك في تايلاند جواز السفر موازين الصور إثبات التوافر المواد إمكانيات كافية مدة الإقامة في تايلاند، مثل كشف حساب مصرفي للأشهر الستة الماضية، وإثبات توافر السكن، مثل احتياطيات البنوك أو خطاب دخول من مقيم تايلاندي، دليل على وجود علاقة لأولئك الذين يرغبون في زيارة العائلات والأشخاص المقربين في تايلاند، مثل إرسال دعوة من المضيف تم استلام دفع رسوم التأشيرة لتايلاند عند البريد، يجب دفع رسوم المركز البريدي مقدمًا

كيفية الحصول على فيزا تايلند للسياحة

يرغب العديد من العرب في معرفة كيفية الحصول على تأشيرة سياحية لتايلاند ويحتاجون إلى إجراء إزالة التأشيرة وقت معالجة الطلب، بعد أن قدموا جميع المستندات اللازمة 5-7 أيام عمل حتى الرد على الطلب، وأحيانًا إذا كانت جميع المستندات صحيحة ولم تكن السفارة موجودة حالة الضغط يمكن خصم تأشيرة تايلاند في يومين فقط. بالنسبة لسعر التأشيرة التايلاندية، تتراوح الرسوم من 30 دولارًا إلى 50 دولارًا. هذا السعر للحصول على تأشيرة دخول تايلاندية غير صالحة عند مغادرة تايلاند، على الرغم من أن مدة صلاحيتها لم تنته بعد. عادة ما يتم منح التأشيرة التايلاندية المتعددة لأولئك الذين يرغبون في السفر إلى تايلاند في غضون مهلة قصيرة وقد يحتاجون إلى دخول ومغادرة تايلاند عدة مرات. يتراوح السعر من 170 دولارًا إلى 280 دولارًا. يمكن لمقدم طلب التأشيرة السياحية في تايلاند اختيار الطريقة التي تناسبه عند تقديم المستندات إلى السفارة التايلاندية بحيث يمكن إرسال المستندات شخصيًا أو بالبريد، ويجب الاتصال بسفارة في بلد مقدم الطلب قبل اختيار طريقة للتقديم.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

أشهر طرق الهجرة الى امريكا

أشهر طرق الهجرة الى امريكا

الهجرة إلى أمريكا وخاصة معظم المسافرين، ونسبة كبيرة من الشباب العرب بشكل عام يحاولون الهجرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *