الرئيسية / الدراسه في الخارج / الدراسة في بلجيكا

الدراسة في بلجيكا

لم تعد الدراسة في الخارج حلمًا صعبًا لتحقيقه في الموقع. تفتح بلجيكا أبوابها أمام جميع الجنسيات لزيارة جامعاتها التي تحتل مرتبة محترمة في التصنيف الدولي، حيث تعتبر بلجيكا واحدة من أفضل الدول من حيث التعليم الجيد. لذلك تعتبر بلجيكا واحدة من أكثر الوجهات الدراسية المفضلة للعديد من الطلاب الدوليين لأسباب عديدة، بما في ذلك نوعية الحياة وقوة التعليم العالي والتنوع الثقافي واللغوي، ودولة متقدمة اقتصاديا واجتماعيا، دولة عضو في الاتحاد الأوروبي و منطقة شنغن… لذلك سنكرس هذه المقالة. دعونا نوضح الخطوات والشروط للحصول على تصريح إقامة للدراسة في بلجيكا لأولئك الذين يرغبون في الدراسة في بلجيكا.

الوثائق الواجب تقديمها للحصول على تأشيرة الدراسة في بلجيكا

وثيقة السفر التي يمكن فيها إدخال التأشيرة وتكون صالحة لأكثر من 12 شهرًا (مثل جواز السفر). نموذج طلب تأشيرة مكتمل وموقّع إذا تم إعفاؤه، إثبات الدفع الكامل للرسوم. شهادة التسجيل أو التسجيل المسبق أو القبول في مؤسسة تعليمية منظمة أو معترف بها أو معتمدة من قبل السلطات العامة. إثبات أنك تستوفي متطلبات الشهادة الجامعية، أي شهاداتك ونصوصك، وشهادة الامتثال لطلبك للحصول على معادلة الدبلوم أو القرار أو التكافؤ. إثبات العضوية في التأمين الصحي الذي يغطي جميع المخاطر في بلجيكا، سواء مع هيئة خاصة أو شركة تأمين صحي معتمدة. دليل على نمط حياة مناسب. شهادة طبية تشير إلى أنك لا تعاني من أي مرض يمكن أن يعرض الصحة العامة للخطر. إذا كان عمرك فوق 21 عامًا، قدم شهادة تثبت عدم وجود إدانات بارتكاب جرائم أو انتهاكات للقانون العام.

 طلب الحصول على تصريح الاقامة للدراسة في بلجيكا

بعد الحصول على تأشيرة دراسية في بلجيكا والوصول إلى الأراضي البلجيكية، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للدراسة في بلجيكا من خلال الإدارة البلدية إذا كان الطالب قد تم قبوله بالفعل أو سمح له بالبقاء في بلجيكا لأكثر من 3 أشهر (بطاقة) وجميع شروط إصدار السماح بالإقامة لمواصلة دراستهم. إذا لم تتجاوز مدة الدراسة 3 أشهر، يُعفى الطالب من إصدار تصريح إقامة ويجوز أيضًا إعفاؤه من الموافقة إذا كان ينتمي إلى الفئة التالية حسب الجنسية (إذا كان دولة معفاة من تصريح الإقامة). إذا كان لديك تصريح إقامة يسمح لك بالدخول بدون تأشيرة. إذا كان لديك تأشيرة، في حالات استثنائية، صالحة لمدة لا تتجاوز 90 يومًا للدراسة تمنع أو حتى تعيق عودتك إلى بلد المنشأ مؤقتًا، فيجب تطبيق إجراء «تغيير الحالة». يجب أن يكون لديك أيضًا شهادة التسجيل النهائي كطالب عادي وأن تكون في إقليم البلدية التي تقدمت إليها.

شروط الدراسةفي بلجيكا

يتم تقديمه (نوع قصير، نوع طويل، جامعة) في مؤسسة منظمة أو معترف بها أو مدعومة من قبل السلطات العامة، لفترة محدودة في الفصل، شريطة أن يبرر الطالب أن هذه الدراسات هي نشاطهم الرئيسي وأنها إعداد أو إضافة إلى فصول بدوام كامل. سنة تحضيرية للتعليم العالي (على سبيل المثال، سنة سابعة خاصة في «العلوم» أو «الرياضيات» أو سنة لتعميق المعرفة بلغة وطنية). انتباه: في التعليم العالي الرسمي القصير أو الطويل الأجل، يتم قبول 1٪ فقط من الطلاب خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية بانتظام عند تمويل المدارس. وهذا يحد من عدد الأجانب من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية حتى لا تتجاوز تلك النسبة الصغيرة، مما يحد من عدد الأماكن المتاحة.

 

 

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

الدراسة في أستراليا

الدراسة في أستراليا

يتمتع التعليم في أستراليا بمستوى عالٍ جدًا من الجودة والكفاءة، وتحتل جامعاته المرتبة الثالثة في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *