الرئيسية / السفر و الهجره / برنامج الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الكنديه و شروط الهجره الي مانيتوبا

برنامج الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الكنديه و شروط الهجره الي مانيتوبا

برنامج الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا

، برنامج الهجرة يعمل على تحديد الشروط والمعايير الواجب توافرها في الأشخاص المرشحين للهجرة حيث إن المحور الأساسي هو قدرة الشخص المرشح على التعايش داخل مكونات المجتمع المحلي وأيضاً القدرة على التكيّف في سوق العمل، وذلك يتحدد من خلال كيفية التحكم في المهارات اللغوية الخاصة به وتقييم مستوى التعليم التابع له بالإضافة إلى خبراته المهنية والعديد من العوامل الأخرى حيث يعتبر برنامج الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا الذي سنعرضه لكم في هذا المقال من أسرع البرامج التي ينتج عنها الحصول على الإقامة الدائمة.

برنامج الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا

يشتمل برنامج الهجرة إلى مقاطعة مانيتوباعلى ثلاث خطوات وهم كالآتي:

المرحلة الأولى: التعبير عن الاهتمام

تعد الخطوة الأولى من برنامج الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا هي التعبير عن الاهتمام وهذه الخطوة عبارة عن عدة أسئلة يتم الإجابة عنها من خلال الإنترنت بدون الحاجة إلى تقديم الوثائق، وسوف يتم وضع الملف التعريفي التابع لك داخل حوض وهو يحتوي على ملفات التعريف الأخرى التابعة للمرشحين ومن خلالها سوف يتم إعطائك درجة وذلك وفقاً للإجابات المقدمة، وبعد ذلك سوف يتم ترتيب الملفات وفقاً لمعايير متعددة، وفي حال كونك من أحد المرشحين الذين يمتلكون عدداً كبيراً من النقاط فحينها سيتم دعوتك لإرسالك للملف الخاص بك مع إضافة الوثائق اللازمة له لكي يتم تقديم الطلب إلى برنامج الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا.

طريقة ملء التعبير عن الاهتمام التابع لك

  1. قم بفتح حساب على الموقع الخاص بحكومة مانيتوبا على الرابط التالي.
  2. قم  بتسجيل الدخول.
  3. قم بالضغط على تعبير عن الاهتمام من بين الخيارات المتاحة أمامك.
  4. قم ببدء ملء الخانات وعليك الحرص على توفير هذه المعلومات الآتية:
  • الهوية الخاصة بك.
  • وسائل الاتصال التابعة لك.
  • خبرتك في العمل والمستوى التعليمي الخاص بك بالإضافة إلى مهاراتك اللغوية.
  • مدى الارتباط بينك وبين مانيتوبا كوجود أقارب أو أصدقاء أو وجود تجربة عمل سابقة.

تجميع طلباتك داخل الحوض

  • عند قبول طلب تعبير عن الاهتمام التابع لك سوف يتم وضعه مع مجموعة الطلبات الأخرى.
  • عند إدخال ملفك الشخصي سوف يصبح صالح لمدة عام واحد من تاريخ هذا الإدخال وبذلك لم  تتمكن من إرسال أي ملفات أخرى إلا بعد أن يتم انتهاء صلاحية الملف المقدم حالياً.
  • بناءً على المعلومات المقدمة في ملفك الشخصي سوف يتم منحك النقاط المخصصة بترتيب طلبك.
  • سيتم اختيار PMC بانتظام حسب المرشحين الذين يمتلكون عدداً كبيراً من النقاط ودعوتهم لكي يتم تقديم طلب فصل.
  • عليك التأكد من بريدك الإلكتروني لكي يتم إرسال المراسلات من خلاله.
  • من الممكن اعتمادك للمعلومات التي تم استخدامها أثناء مرحلة التعبير عن الاهتمام التابعة لك عند دعوتك للتقدم بطلب رسمي.
  • عليك التأكد من صحة ودقة المعلومات التي تم تقديمها في التعبير عن الاهتمام التابع لك، بالإضافة إلى ذلك عليك تحديث الملف الشخصي الخاص بك عند تغيير وضعيتك.
  • من الضروري أن يقوم المرشح بالإجابة على كافة الأسئلة بكل دقة وبطريقة مفصلة؛ حتى لا يتم اعتبار المعلومات المقدمة خاطئة فسيتم منعك من تقديم طلب آخر لمدة عام قادم.
  • عليك طباعة نسخة من كافة الإجابات الخاصة بك وجميع الدراجات المحصلة، وأن يتم الاحتفاظ بها في الملف الخاص بك قبل أن يتم إرسال التعبير عن الاهتمام

المرحلة الثانية: المعايير المحددة لتقييم المرشح

عند إتمامك لمرحلة التعبير عن الاهتمام سيتم حصولك على درجة محددة بشكل تلقائي حتى يتم تحديد الترتيب التابع لك بالمقارنة مع طلبات باقي المرشحين ليتم تقييمك بناءً على المعايير المحددة مثل:

1- المهارات اللغوية

يتم منح النقاط بناءً على نتيجة امتحان رسمي وذلك لأن المرشحون لا يتم حصولهم على نقاط في حال عدم تقديمهم لنتائج اختبار الكفاءة اللغوية.

2- السن

في هذه الفئة بالتحديد يتم تقييم النقاط على أساس سن المرشح عندما يتم تقديمه للتعبير عن الاهتمام التابع له، حيث إن هذه النقاط تتراوح بين ال 20 نقطة بالنسبة لسن 18 سنة وعشر نقاط لسن 49 سنة وفي حال تجاوز عمر المرشح عن 50 سنة لا يمكن استفادته من هذه النقاط.

3- المستوى الدراسي

يتم حساب النقاط بناءً على المستوى التعليمي الذي حصل عليه المرشح في نهاية تعليمه داخل مؤسسة تعليمية معروفة، حيث يتم احتساب هذه النقاط عند انتهاء المستوى التعليمي والحصول على التخرج بوثيقة رسمية.

4- الخبرة المهنية

بناءً على سنوات الخبرة في العمل سوف يتم احتساب النقاط حيث إنها عند رب العمل تعادل 30 ساعة في الأسبوع كحد أدنى، وبالنسبة للنقاط الإضافية فيتم منحها من المرشحين الذين يزاولون المهن المتطلبة ترخيص لكي يتم العمل في مانيتوبا بالإضافة إلى الذين أكملوا كافة خطوات البحث عن عمل داخل المقاطعة.

5- القدرة على التكيّف مع المحيط

هذه الحالة تستند على قدرة التكييف مع المحيط على مدى الارتباط القائم بين المرشح مانيتوبا مثل وجود أقارب أو أصدقاء أو وجود تجربة عمل سابقة

6- تقييم المخاطر

وفقاً لهذا المعيار يتم تقييم إمكانية قبول المرشح في مانيتوبا ومغادرتها من بعد ذلك وعلى أساسها يتم إنقاص 100 نقطة، في حال وجود تجربة مهنيه أو كونه تابع لدراسة في مقاطعة أخرى وبناءً عليه يتم خصم حد أقصى 200 نقطة، ومن خلال الضغط على جدول التقديم حتى يمكنك معرفه الكثير عن حساب النقط وكيفية التقييم.

حيث إنه لم يتم خصم النقاط في حال كان أحد أصول المرشح أو أصول متابعيه يعيشون في مقاطعة كنديه أخرى، أو في حال تم تقديم طلب سابق للهجرة إلى مقاطعة أخرى.

المرحلة الثالثة: التقدم بطلب للحصول على تأشيرة

بعد أن يتم إتمام التقييم للملفات يلزم على المرشحين الذين تم اختيارهم من برنامج الهجرة إلى مقاطعه مانيتوبا أن يقوموا بتقديم طلب حتى يتم حصولهم على تأشيرة  إقامة دائمة من الحكومة التابعة لكندا لهم ولعائلاتهم.

وفي ختام موضوعنا عن برنامج الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا فمن الممكن أن  يقوم رجال الأعمال بتقديم طلب الهجرة إلى مقاطعة مانيتوبا من خلال برنامج PNP-B.

لمزيد من المعلومات عن السفر و الهجره حول العالم يمكنك الاطلاع علي بعض المقالات المتميزه 

فيزا الزواج و الخطوبة من أمريكية و إجراءات الزواج من أمريكية

الهجرة إلى نيوزلندا و العمل و اللجوء و كيف حساب نقاط الهجرة

هجرة لم الشمل الأسرة الي امريكا و انواع لم شمل للزوجه و للزوج و الاخ

التجنيس بالولادة الدول التي تمنح جنسيتها بالولادة بها

اسهل دولة للحصول على الجنسيه و الاقامه

و انضم الي جروبنا علي الفيس بوك لمتابعه كل جديد والاجابه علي الاستفسارات من خلال الرابط التالي >> https://bit.ly/2NyAfDP

مصادر خارجيه

كندا

مانيتوبا

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف استرجاع الكونفرميشن نمبر للإستعلام عن نتيجة الهجرة لآمريكا في حاله فقدان

كيف استرجاع الكونفرميشن نمبر للإستعلام عن نتيجة الهجرة لآمريكا في حاله فقدان

كيف استرجاع الكونفرميشن نمبر للإستعلام عن نتيجة الهجرة لآمريكا في حاله فقدان Confirmation Number مع ...

تعليق واحد

  1. نادر ناصر صالح محمد

    نادر ناصر بغيت الجول إلا امريكاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *